الصفحة الرئيسيةمنوعاتأخبار العدوان على غزة

موظفو “غوغل” متدمرون من المعايير المزدوجة ومن التعاون مع إسر*ائيل

يشهد موظفو “غوغل” خلافات متصاعدة حول العلاقات التجارية للشركة مع إسرائيل، والتي تشمل اتفاقية بقيمة 1.2 مليار دولار لتوفير الخدمات السحابية للحكومة الإسرائيلية تسمى “مشروع نيمبوس”.

ونشرت مجموعة من موظفي “غوغل” رسالة مفتوحة، يوم الأربعاء، على موقع Medium تطالب عملاق التكنولوجيا بإلغاء “مشروع نيمبوس” (Project Nimbus).

وتنتقد الرسالة المعايير المزدوجة في الشركة في ما يتعلق بحرية التعبير المحيطة بالحرب الإسرائيلية الفلسطينية. وتدين “الكراهية والإساءة والانتقام” داخل الشركة ضد العمال المسلمين والعرب والفلسطينيين.  

ولم تتضمن الرسالة هويات الموظفين الذين كتبوها خوفا من” الانتقام”، وطالبوا الرئيس التنفيذي ساندر بيتشاي، والرئيس التنفيذي لشركة Google Cloud توماس كوريان وغيرهم من كبار القادة في عملاق التكنولوجيا بإدانة “الإبادة الجماعية المستمرة بأشد العبارات الممكنة”. وبالإضافة إلى ذلك، يحثون الشركة على إلغاء مشروع نيمبوس، وهو صفقة بقيمة 1.2 مليار دولار لتزويد الجيش الإسرائيلي بالذكاء الاصطناعي وغيره من التقنيات المتقدمة.

وقالت المجموعة: “نطالب غوغل بالتوقف عن تقديم الدعم المادي لهذه الإبادة الجماعية من خلال إلغاء عقد مشروع نيمبوس والتوقف فورا عن التعامل مع حكومة الفصل العنصري الإسرائيلي وجيشها”.

وهاجم النقاد والناشطون العاملون في “غوغل” مشروع “نيمبوس” منذ توقيع العقد في عام 2021، زاعمين أنه يمنح إسرائيل أدوات لمراقبة فلسطين سرا.

arArabic