الصفحة الرئيسيةرياضة

غرناطة يفرض تعادلاً قاتلاً على ضيفه برشلونة المنقوص

مدريد (أ ف ب) – فرض غرناطة على ضيفه برشلونة المنقوص تعادلاً قاتلاً 1-1 السبت ضمن المرحلة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، حارمًا إياه من تحقيق فوزه الثالث تواليًا في جميع المسابقات.

Barcelona’s Dutch forward Luuk de Jong reacts during the Spanish League football match between Granada and FC Barcelona at the Los Carmenes stadium in Granada on January 8, 2022. (Photo by JORGE GUERRERO / AFP)

وكان الفريق الكاتالوني في طريقه لحصد النقاط الثلاث قبل أن يتمكن النادي الاندلسي من توجيه ضربة قاسية لعشاق الـ “بلاوغرانا” بهدف التعادل عن طريق أنتونيو بويرتاس (89) بعدما كان الهولندي لوك دي يونغ منح التقدم لرجال المدرب تشافي هيرنانديس (57).

ولعب النادي الكاتالوني منقوصاً منذ الدقيقة 79 اثر لاعبه غابي عقب نيله بطاقتين صفراويين.

وتراجع برشلونة للمركز السادس برصيد 32 نقطة، فيما يحتل غرناطة المركز 12 بـ 24 نقطة.

وكان الفريق الضيف يمني النفس بالخروج بالنقاط الثلاث، إلاّ انّ أصحاب الارض خالفوا التوقعات عقب ضغط متواصل أعقب هدف برشلونة الاول، قابله تراجع برشلونة اثر طرد غافي لنيله بطاقتين صفراويين (79)، الامر الذي أثمر هدفًا صاعقًا قبل دقيقة من نهاية الوقت الاصلي إثر ركلة ركنية لم يحسن دفاع برشلونة كثيرًا في ابعادها، وصلت الى بويرتاس على مشارف المرمى ليسدّد كرة قوية في الزاوية العليا.

وخاض البرازيلي ألفيش مباراته الاولى مع برشلونة في “لا ليغا” بعد ستة اعوام على رحيله، علمًا انه خاض مباراته الرسمية الاولى في محطته الثانية مع الفريق الكاتالوني خلال مباراة الكأس التي فاز بها على ليناريس من الدرجة الثالثة 2-1 في الدور 32 خلال منتصف الاسبوع.

وغاب عن برشلونة بعض اللاعبين للإصابة أو بسبب فيروس كورونا، أبرزهم الهولندي فرانكي دي يونغ وسيرجي روبرتو، بالإضافة الى الوافد الجديد من مانشستر سيتي فيران توريس.

وبعد نهاية الشوط الاوّل بالتعادل السلبي والذي شهد ايضًا الغاء هدف لدي يونغ بداعي التسلل في الدقيقة التاسعة، تمكن برشلونة من افتتاح التسجيل بعد 12 دقيقة من انطلاق الشوط الثاني إثر كرة عرضية تابعها دي يونغ رأسية في شباك الحارس البرتغالي لويس ماكسيميانو (57).

ومع طرد غابي، ضغط أصحاب الارض بقوة وتمكنوا من خطف نقطة ثمينة في حين كانوا على وشك حصد النقاط الثلاث في اللحظات الاخيرة بعد هفوة من الحارس الالماني مارك-أندريه تير شتيغن لكن الأخير تمكن من انقاذ الموقف بتصديه لكرة ساقطة من الاسباني أنخل مونتورو (90+4).

وتعرض برشلونة لنكسة باصابة قلب دفاعه إريك غارسيا بتمزق في فخذه الأيمن ليغادر الملعب في الدقيقة (53)، تاركًا مكانه للفرنسي كليمان لانغليه.

arArabic