الصفحة الرئيسيةرياضة

لهذه الأسباب حدد لابورتا موعد إقالة كومان

حسم خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، وبشكل نهائيًا مصير الهولندي رونالد كومان، المدير الفني للفريق الكروي عقب الهزيمة القاسية أمام بنفيكا.

تعرض برشلونة للهزيمة أمام بنفيكا 0-3 وذلك في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

تعد تلك الهزيمة هي الثانية للنادي الكتالوني في دوري الأبطال بعد السقوط في الجولة الأولى أمام بايرن ميونخ الألماني.

أكدت صحيفة “سبورت” الإسبانية، مساء أمس الخميس، أن لابورتا قرر استمرار كومان على رأس الجهاز الفني للبارسا فقط حتى مباراة أتلتيكو مدريد، السبت المقبل، في الليجا.

لابورتا اتخذ قرارًا نهائيًا بالتشاور مع أعضاء مجلس الإدارة، بإقالة كومان بعد مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد المقبلة.

الهزيمة الصعبة أمام بنفيكا، وقبل كل شيء التشكيلة التي قرر المدرب الهولندي الاعتماد عليها ، أنهت صبر رئيس النادي، كان لابورتا غاضبًا جدًا في المباراة السابقة عندما علم أن برشلونة كان يلعب ضد بنفيكا مرة أخرى بدفاع مكون من ثلاثة لاعبين، على عكس ما حدث ضد ليفانتي.

قرر رئيس نادي برشلونة أن القرار نهائي ولا رجعة فيه ، بعد التشارو مع جوردي كرويف الذي يعمل حاليًا ضمن طاقم إدارة النادي الكتالوني الرياضية ، وأن توقيت إقالة كومان مناسب، مع الأخذ في الاعتبار أنه بعد تلك المباراة ستكون هناك استراحة لمدة خمسة عشر يومًا بسبب التوقف الدولي.

خلال هذين الأسبوعين بالتحديد ، سيتخذ برشلونة القرار الصعب بتقديم المدرب الجديد ، الذي سيتعين عليه قيادة المشروع الرياضي لخوان لابورتا ومجلس إدارته.

فكرة لابورتا ومستشاريه هي أنه قبل أيام من انعقاد الجمعية العامة، في 17 أكتوبر، يلتقي أعضاء ومشجعو برشلونة بالمدرب الجديد بالفعل.

حيث تعتبر الجمعية القادمة ذات أهمية قصوى لمجلس الإدارة لأن العديد من الأمور على المحك في التصويت الذي سيحدث والوصول إليها مع إغلاق القضية الرياضية بالفعل يمكن أن يكون مصدر ارتياح من ناحية ونقطة لصالح الأخرى.

كان هناك الكثير من التكهنات حول مبلغ مكافأة نهاية الخدمة التي يجب أن يحصل عليها رونالد كومان وفريقه في حالة إنهاء العقد، ليس صحيحًا أنه يجب دفع مبلغ خمسة ملايين يورو كتعويض عن رحيله عن المنتخب الهولندي.

لأنه تم دفع هذا المبلغ بالفعل من قبل نادي برشلونة مع وجود بارتوميو في الرئاسة، لكن كومان سيتعين عليه استلام إجمالي عقده حتى 30 يونيو وما كان معلقًا الموسم الماضي عندما وافق على تأجيل جزء كبير من ملفه كون كارليس تاسكيتس كان رئيسًا لمجلس الإدارة بشكل مؤقت.

arArabic