الصفحة الرئيسيةرياضة

كرة القدم الأوربية خسرت بسبب كورونا حوالي 8.5 مليار يورو

كشف رئيس اتحاد الأندية الأوروبية ورئيس نادي يوفنتوس الايطالي أندريا آنييلي، أن كرة القدم في القارة العجوز تواجه خسائر بسبب كورونا، أكثر مما كان متوقعا، بما يصل إلى 8.5 مليار يورو، في الوقت الذي لا يوجد في الأفق علامات، على عودة الجماهير للملاعب هذا الموسم.

وأوضح آنييلي أمام مؤتمر فيرتشوال ثينك سبورت 2021 السنوي الذي تنظمه وكالة نيوز تانك فوتبول أنه يرغب أن يكون لمنظمته، الكلمة الأخيرة في تغييرات مخطط لها على دوري أبطال أوروبا، ويريد أن يكون للأندية المزيد من التأثير في إدارة اللعبة.

وقال المسؤول الإيطالي إن توقعات صادرة عن مؤسسة ديلويت المالية لخسائر في الإيرادات، تزيد على ملياري يورو في نهاية الموسم الحالي لأكبر 20 ناديا في أوروبا، قللت من تأثير إقامة موسم كامل بدون جماهير في الاستادات.

وأضاف آنييلي “رأيت دراسة ديلويت، كنت أنظر إلى بيانات أبرز 20 ناديا، حيث تلقينا ضربة بقيمة 1.1 مليار في موسم 2019-2020، والخسائر المتوقعة لهذه الأندية فحسب تبلغ مليارين في العامين”.

وتابع “أعتقد أن الأمور تزداد سوءعن موسم 2019-2020، حيث لعبنا ثلاثة أو أربعة أشهر فقط بدون جماهير في الملاعب، ومثلما يبدو الأمر الآن ومن وجهة نظري فإن 2021 سيكون موسما كاملا بدون جماهير”.

و عبر عن اعتقاده” أن الموسم الحالي سيكون أسوأ كثيرا. عندما أنظر إلى أفضل معلومات لدي حتى الآن، فإننا نتطلع إلى خسائر في الصناعة في حدود 6.5 إلى 8.5 مليار في العامين معا ، وهناك 360 ناديا بحاجة إلى ضخ أموال، في غضون عامين بقيمة 6 مليارات”.

ويضع الدوري الإيطالي اللمسات الأخيرة على صفقة بيع 10 في المائة من حصته في وحدة إعلامية جديدة إلى كونسورتيوم إيطالي ، مع سعيه إلى تعزيز الإيرادات ومواجهة العاصفة المالية الناجمة عن كورونا.

arArabic