الصفحة الرئيسيةرياضة

بوفال يقود المغرب لانتصار على غانا ويفوز بأفضل لاعب في المباراة

تمكن المنتخب المغربي الإثنين من انتزاع الفوز على نظيره الغاني بفضل هدف من المهاجم سفيان بوفال في الدقيقة 84، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة من كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بالكاميرون. وجرت المباراة في ملعب أحمد أهيجو في ياوندي.


حقق منتخب المغرب بداية موفقة في كأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون بفوزه الإثنين على غانا 1-صفر من تسجيل سفيان بوفال في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة.

ويسمح هذا الفوز لـ”أسود الأطلس” بضمان ثلاث نقاط مهمة في مجموعة تضم أيضا الغابون وجزر القمر.

دخلت المغرب بالتشكيلة التالية: بونو في حراسة المرمى والثلاثي ريان مايي، نايف أكرد، آدم ماسينا في الدفاع، وأربعة لاعبين في خط الوسط: رومان سايس، أشرف حكيمي، سليم أملاح، عز الدين أوناحي، وثلاثي الهجوم عمران لوزا، سفيان بوفال وزكريا أبو خلال.

وفي الدقيقة 78 قام المدرب وحيد خاليلوزيتش بأول تغيير مع دخول طريق تيسودالي في مكان عمران لوزا. وفي الدقيقة 84 انطلقت هجمة مغربية عن طريق أبو خلال تسببت في إرباك وسط الدفاع الغاني ليستعيد بوفال الكرة ويسدد في شباك الحارس وولاكوت. فتقدم زملاء حكيمي بهدف جميل يسعد الجماهير المغربية، وكاد سايس ثم البديل تيسودالي أن يسجلا هدفا ثانيا في الدقائق الأخيرة لكن الحارس الغاني كان بالمرصاد.

ووقع اختيار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على سفيان بوفال كنجم لمباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الغاني

أ ف ب

arArabic