الصفحة الرئيسيةرياضة

اللاعب أوباميانغ لن يلعب ضد المنتخب المغربي غدا الثلاثاء

سيعود نجم منتخب الغابون بيار إيميريك أوباميانغ، إلى ناديه أرسنال الإنجليزي، بعد أن سمح له بمغادرة منافسات كأس أمم إفريقيا في الكاميرون، لاستكمال تعافيه من “كوفيد-19″، وفق ما أعلن مدربه، الاثنين 17 يناير 2022.

وسيعود أيضا ماريو ليمينا، إلى ناديه نيس الفرنسي، بعد أن غاب اللاعبان عن أول مباراتين للغابون ضد جزر القمر وغانا في البطولة القارية.

وقال مدرب الغابون، الفرنسي باتريس نوفو، خلال مؤتمر صحفي، في ياوندي: “نظرا للمشاكل الطبية التي يعاني منها بيار إيميريك وماريو، اتخذنا، بالتوافق مع الطبيب، ورئيس الاتحاد واللاعبين، القرار الحكيم لإعادتهما إلى نادييهما للاعتناء بهما”.

وأتت نتيجة فحص كل من اللاعبين إيجابية في السادس من الشهر الحالي، قبل أربعة أيام من مباراة الغابون الأولى في كأس أمم إفريقيا ضد جزر القمر (1-0)، ثم أتت سلبية قبل المباراة الثانية (1-1 ضد غانا)، الجمعة الأخير، إلا أنهما غابا، مجددا، لمعانتهما من تداعيات الإصابة بالفيروس.

وكان الاتحاد الغابوني لكرة القدم أعلن عن غياب اللاعبين عن تلك المباراة، “لأن الفحوصات الطبية أظهرت معاناتهما مشاكل في القلب”.

لكن نوفو قلل، اليوم الاثنين، من المخاوف من إصابة اللاعبين بالتهاب في عضلة القلب بعد إصابتهما بالعدوى، فيما أصدر الاتحاد الغابوني بيانا قال فيه إن اللاعبين سيعودان إلى نادييهما “للخضوع لمزيد من الفحوصات”.

وقال نوفو: “لا يوجد سبب رئيسي للقلق فيما يتعلق بمشاكل القلب، ولكننا لسنا في وضع يسمح لنا هنا بتحليل الضرر الذي يمكن أن تحدثه آثار الفيروس التي تسببت في الالتهاب”، مضيفا: “لا يمكننا تحمل أي مخاطر، ومن الناحية النفسية أصبح البقاء في غرفتهما أمرا لا يطاق، لذلك تحدثنا وقررنا السماح لهما بالعودة إلى الديار”.

وتلتقي الغابون مع المغرب الثلاثاء، وسيكفيها التعادل للعبور إلى الأدوار الاقصائية.

ولم يلعب أوباميانغ (32 عاما) مع أرسنال منذ السادس من دجنبر، وتم تجريده من شارة القيادة بعد ذلك، بعد توتر العلاقة مع مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا على خلفية سوء السلوك.

arArabic