الصفحة الرئيسيةرياضة

انتهاء المسلسل المصري بفوز الوداد بلقب دوري أبطال إفريقيا

توج الوداد المغربي مساء يوم الاثنين بلقب دوري أبطال إفريقيا بعد هزيمته النادي الأهلي المصري على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وحسمت نتيجة مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022، لصالح الفريق المغربي، الذي أنهى المباراة متفوقا بهدفين نظيفين.

وتمكن الفريق المغربي من حسم نتيجة مباراة الأهلي والوداد لصالحه بهدفين نظيفين أحرزهما زهير المترجي.

وتوج الفريق البيضاوي بدوري الأبطال للمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 1992 و2017 فيما أخفق الأهلي المصري في التتويج باللقب الحادي عشر في تاريخه.

والفريق البيضاوي الذي خاض اللقاء على أرضه ووسط جماهيره، كان حاضرا منذ البداية ونجح في أخذ الأسبقية منذ الربع ساعة الأولى، بعد تسديدة صاروخية من زهير المترجي خدعت الحارس محمد الشناوي، وألهبت حماس الجماهير على مدرجات مركب محمد الخامس.

وأضاف المترجي الهدف الثاني مع مطلع الشوط (دق 48) الثانية، ليتجاوز زميله الكونغولي جاي مبينزا، في قائمة هدافي الوداد بدوري الأبطال هذا الموسم، برصيد 5 أهداف.

وكان فريق الأهلي المصري لكرة القدم، قد اعترض على الاتحاد الإفريقي بسبب عدم احترام هذا الأخير حسب زعمه للشروط التي تم الاتفاق عليها في وقت سابق والتي تخص عدد التذاكر الموضوعة لجمهور الأهلي في هذا النهائي.

ورفع الأهلي احتجاجه، عبر بلاغ يطلب من خلاله تدخل السفارة المصرية لحل أزمة جماهيرها الراغبة في حضور هذه المواجهة.
وطالب رئيس الأهلي، بتكثيف التواصل مع الجهات المعنية للعمل على تسهيل وتأمين دخول جماهير فريقه لمباراته ضد الوداد.

وكشف الخطيب في بلاغه، أنهم لم يتسلموا سوى 2500 تذكرة من العشرة آلاف، التي خصصها الـ « كاف » للنادي.
وذكر البلاغ أن إدارة النادي بذلت مجهودات كبيرة للتواصل مع الكاف، لكنها لم تتلق أي استجابة.

arArabic