الصفحة الرئيسيةرياضة

زياش ومزواري يعلنان رسميا رفضهما العودة للمنتخب المغربي وهذه مبررتهما ..

أعلن المغربي، لاعب نادي تشيلسي الإنكليزي، حكيم زياش، الأحد، رفضه العودة لمنتخب بلاده، بعد أن كشف رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع، عن توجيه دعوة أولية للاعب لخوض المباراتين الحاسمتين من تصفيات مونديال قطر 2022 ضد جمهورية الكونغو الديموقراطية، أواخر الشهر الجاري. 

وقدم زياش اعتذاره للجماهير، في بيان نشره عبر حسابه على “إنستغرام”، مشيرا إلى أنه علم باختياره من وسائل الإعلام “مثل أي شخص آخر”، مضيفا “لذلك أنا أقوم بإصدار هذا البيان للتأكد من أنكم تسمعون الحقيقة مني مباشرة”. 

وكان لقجع، قد قال في حديث لإذاعة “إم إف إم” المغربية، في وقت سابق الأحد، إن باب المنتخب المغربي مفتوح أمام جميع اللاعبين “الدعوة الأولية لزياش ومزراوي والزلزولي قد وجّهت… دار حديث مطوّل بين خليلودجيتش ومزراوي، وتم حلّ كل خلاف بينهما. نسير الآن في نفس الطريق مع حكيم زياش، لطي كل صفحات الخلاف”.

وشهدت علاقة المدرب البوسني وحيد خليلودجيتش، بالنجم المغربي توترًا أدى إلى استبعاده لأسباب انضباطية عن لائحة المنتخب في أغلب مباريات الدور الثاني المؤهل إلى مونديال قطر 2022 وكذلك نهائيات كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في الكاميرون التي ودعها “أسود الأطلس” من ربع النهائي على يد مصر .

ووصل الخلاف بين الطرفين إلى ذروته بعد إصرار خليلودجيتش على تجديد استبعاده لزياش حتى من المباراتين الحاسمتين ضد الكونغو الديموقراطية، رغم مطالب الجماهير ووسائل الإعلام المغربية بضرورة الاستعانة بخبراته وحاجة المنتخب لها خصوصا بعد تألقه اللافت في الآونة الأخيرة مع الفريق اللندني.

لكن اللاعب قال الأحد، “أنا أحب بلدي واللعب للمنتخب الوطني المغربي كان شرف كبير لي، وعلى الرغم من تأكيد رئيس الاتحاد المغربي اليوم أنه سيتم اختياري في قائمة المنتخب، فأنا أعلن ببالغ الحزن بأنني لن أعود للعب للمغرب”. 

وأضاف “يؤسفني أن أخيب آمال الجماهير، لم يكن هذا القرار سهلا ، لكن للأسف أشعر أنه ليس لدي خيار آخر”. 

وكان مزراوي قد أعلن عن رفضه الاستجابة للدعوة للعودة الى المنتخب المغربي وبرر  قراره بكون لم يتواصل معه أي أحد خلال الفترة السابقة , ليشرح له أسباب استبعاده من المشاركة مع المنتخب في نهائيات بطولة كاس امم افريقيا الاخيرة ، رغم أنه قال في تصريح صحفي قبل أيام أنه مستعد للعودة إلى المنتخب الوطني المغربي.

 

arArabic