الصفحة الرئيسيةمنوعات

بعد إصابتها باكتئاب : ما يظهر على شبكات التواصل الاجتماعي ليس حقيقيا

أعلنت عارضة الأزياء الأمريكية، من أصل فلسطيني، بيلا حديد، عن إصابتها باكتئاب حاد عبر مقاطع فيديو نشرتها عبر خاصية الستوري على إنستغرام، من خلال مشاركة رسالة مهمة حول الصحة العقلية والنفسية، مشيرة إلى دور شبكات التواصل الاجتماعي في هذا الخصوص.
 

أثار تصريح عارضة الأزياء، بيلا حديد، جدلا واسعا بين صفوف رواد شبكات التواصل الاجتماعي، خاصة إثر إشارتها إلى أن الشهرة والمال والجمال ليست معيارا لمعرفة أن الشخص يعيش حياة سعيدة، قائلة وهي تذرف الدموع: “ما يظهر على شبكات التواصل الاجتماعي ليس حقيقيا”.

وأشارت حديد، في مقطع فيديو، إلى أنها “مثال حقيقي” للأشخاص الذين يظهرون على الشبكات التواصلية ووسائل الإعلام على أنهم يعيشون حياة سعيدة وهادئة، فيما الحقيقة أنها تعاني من اكتئاب حاد ساهم في عرقلة أنشطتها اليومية.     

وسبق لعارضة الأزياء الشهيرة أن تحدثت، خلال لقاءات صحفية، عن القلق والاكتئاب، كما اشتهرت بدفاعها عن الصحة العقلية والنفسية. ورغم أن أفراد عائلة حديد عادة ما يتحفظون عن مشاركة تفاصيل حياتهم الشخصية، إلا أن بيلا كسرت القاعدة عندما نشرت، أخيرا، مجموعة من مقاطع الفيديو والصور تظهر معانتها الكبيرة من مرض الاكتئاب.

ووجهت العارضة رسالة للأشخاص الذين يعانون المرض نفسه، قائلة: ” إذا عملت بجد على نفسك، وقضيت الوقت بمفردك لفهم صدماتك ومحفزاتك وأفراحك وروتينك، ستظل قادرا على فهم أو التعرف على ما يخصك”.  وأضافت “الألم وكيفية التعامل معه”.

وكان آخر مشاكل العائلية للعارضة بيلا انفصال أختها جيجي حديد عن المغني زين مالك، قيل إنها كانت بسبب مشادة مع والدتها.

 

arArabic