الصفحة الرئيسيةأخبار

اسرائيل تغتال الصحفية شيرين أبو عقلة ..وصحفي يروي تفاصيل القتل

أفادت مراسلتنا بمقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة “الجزيرة”، برصاصة في الرأس خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم جنين صباح اليوم الأربعاء.

وقبل ذلك بقليل أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن شيرين أبو عاقلة أصيبت برصاصة حية في الرأس ووضعها حرج للغاية.

كما أفادت الوزارة بإصابة الصحافي علي السمودي مراسل صحيفة القدس، برصاصة حية في الظهر، موضحة أن وضعه مستقر.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن اشتباكات مسلحة اندلعت في مخيم جنين بين مجموعة من المقاومين وقوات الجيش الإسرائيلي التي اقتحمت المدينة والمخيم بأكثر من 40 دورية معززة بالوحدات الخاصة، من عدة محاور، وحاصرت عدة مناطق حول المخيم.

كما اقتحمت القوات حي الجابريات المطل على المخيم وسمع الجنود الإسرائيليون يرددون عبر مكبرات الصوت نداء تطالب شبان بتسليم أنفسهم.

روى الصحفي مجاهد السعدي، تفاصيل استهداف الصحفية شيرين أبو عاقلة من قبل القوات الإسرائيلية في جنين ومقتلها.

وقال الصحفي مجاهد السعدي: “تجمعنا أنا وزملائي الفلسطينين بنقطة قريبة من الجيش، جهزنا حالنا لابسين كل المعدات (الخاصة بالتغطية الحربية)، الواقي (المضاد للرصاص)..انتظرنا شيرين تتيجي، وزميلنا لي، كنا في المقدمة، أنا وزميلتي، وصلنا كشفنا حالنا للجيش، بعد ما كشفنا حالنا للجيش تقدمنا أمتار معدودة، بجانب مصنع البلوك “أبو صوي”..بس وصلنا المصنع، صار إطلاق النار كلو علينا، لفيت وجاي أطمن عليهم لقيت شيرين عالأرض..لاقيت شهداء..إطلاق نار عليها، احتميت بسور، بد ما احتميت صار إطلاق نار علينا..حاولنا نسعف شيرين ما قدرنا، ااحتلال استهدف شيرين هيي ولابسة الخوزة..الإصابة تحت الأذن، الاحتلال كان مصر يقتلنا عبر القناصة..وقعت شيرين هيي ولابة “بريس”..علي السمودي اتصاوب كان آخر واحد تصاوب..”.

arArabic