الصفحة الرئيسيةأخبار

أول رحلة مباشرة من اسرائيل الى المغرب يوم 19 يوليوز والتذكرة بحوالي 6 آلاف درهم

أعلنت شركة الطيران الإسرائيلية “العال” إنها ستبدأ تسيير رحلات جوية مباشرة بين إسرائيل والمغرب الشهر المقبل.وقال حساب “إسرائيل بالعربية” التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية في تغريدة: “أعلنت شركة الطيران الإسرائيلية “العال” إنها ستبدأ تسيير رحلات جوية مباشرة بين إسرائيل والمغرب الشهر المقبل وبذلك تنضم إلى شركتي “يسرائير” و”أركيا” اللتين قد بدأتا في تسويق رحلاتهما إلى المغرب”.

وأضاف: “من المتوقع أن يرتفع عدد السياح الإسرائيليين في المغرب بشكل ملحوظ مع فتح الخطوط المباشرة”.

وكانت تقارير صحفية قد أعلنت بتفصيل على أن أول رحلة طيران تجارية تقوم الشركة بتسييرها إلى مراكش في المغرب ستنطلق في تاريخ 19 يوليو المقبل. وتنوي الشركة تسيير 5 رحلات أسبوعية إلى مراكش، وتستغرق الرحلة 6 ساعات. 

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن تكلفة التذكرة تبلغ 580 دولار للرحلة المباشرة، بينما سعر الرزمة الذي يشمل رحلة وإقامة بفندق 4 نجوم يبلغ 680 دولار. 

ونقل الإعلام الإسرائيلي عن نائبة مدير التسويق في شركة “يسراير” غيل ستاف قولها إن “المغرب وجهة تناسب جميع أفراد العائلة وأيضاً الشباب، تحتوي على كل شيء – مناخ جيد، مدن نابضة بالحياة، تسوق رخيص، طبيعة خلابة، شواطئ، جذور، ثقافة وكل الأشياء الجيدة. نحن نقدّر ان الطلب سيكون عاليا ومئات آلاف السياح من إسرائيل سيزورون هذه الوجهة من خلال الرحلات المنظمة او الرزمات السياحية”. 

وتعتبر شركة “يسراير” هي أول شركة طيران تعلن عن موعد لتسيير رحلات مباشرة بين “إسرائيل” والمغرب، لكن من المتوقع أن تقوم شركة “العال” وشركة “اركياع”، وأيضاً الخطوط الملكية المغربية، بتسيير رحلات مباشرة بين الجانبين قريباً. حسب نفس المصادروالتذكرة 

arArabic