الصفحة الرئيسيةأخبار

والي مركش يتفقد مشروع ترميم جامع الفنا بتكلفة 4 مليار سنتيم

قام والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش، السيد كريم قسي لحلو، يوم الاثنين، بزيارة تفقدية لسير أشغال مشروع تهيئة الشطر الأول من ساحة جامع الفنا الذي يندرج ضمن الأوراش المفتوحة بالبرامج التنموية بالمدينة العتيقة بمراكش، والتي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وبالمناسبة، قدمت لوالي الجهة بخصوص هذا الشطر الأول الذي يهم ترميم الواجهات والإنارة العمومية، شروحات من طرف مكتب الدراسات المشرف على المشروع حول نوعية التدخلات بكل بناية على حدة والتي تراعي طبيعتها المعمارية وخلفيتها التاريخية.

ودعا السيد قسي لحلو، في هذا الصدد، إلى احترام الآجال والعمل على تقليصها مراعاة لظروف اشتغال المحلات التجارية والأسواق.

وقد عرف هذا المشروع تجاوبا إيجابيا وواسعا من قبل التجار والحرفيين ومستعملي ساحة جامع الفنا، والذين عبروا عن انخراطهم التام في العملية واستبشروا خيرا بنتائجها.

ويهم مشروع تهيئة الساحة التاريخية لجامع الفنا، الذي رصدت له كلفة مالية تصل إلى حوالي 4 ملايير سنتيم، أشغال الإنارة والتبليط وتهيئة الواجهات والأسطح، وهو المشروع الذي يدخل في إطار مشروع تأهيل المدينة العتيقة بمراكش.

وكان والي الجهة مرفوقا خلال هذه الزيارة، بالكاتب العام لعمالة مراكش، ورؤساء الأقسام بولاية مراكش آسفي، ورؤساء المصالح الخارجية لكل من المديرية الجهوية للإسكان وسياسة المدينة، والوكالة الحضرية، وشركة العمران، والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء ورجال السلطة.

و م ع

arArabic