الصفحة الرئيسيةرياضة

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يحسم موعد وملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا

حسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم موعد وملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، بعد حالة واسعة من الجدل.

وبات الأهلي المصري قريبا من التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا، عقب الفوز على وفاق سطيف الجزائري 4-0 في ذهاب نصف النهائي، وكذلك الأمر بالنسبة للوداد المغربي الذي فاز خارج ملعبه على بترو أتلتيكو الأنجولي بنتيجة 3-1.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الإثنين، في بيان عبر موقعه الرسمي إقامة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 في المغرب، يوم 30 مايو/ الجاري.

 

وقال الاتحاد في بيانه: “تلقى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عرضين من الاتحاد السنغالي والاتحاد المغربي لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، ولكن الاتحاد السنغالي سحب العرض الخاص به”.

واستدرك: “لذلك، يسر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن يمنح المغرب حق استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، على أن يكون موعد المباراة النهائية هو 30 مايو/ 2022”.

ومع ذلك أكد البيان أن هناك بعض المشاورات في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لإقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا من مباراتين بنظام الذهاب والإياب، بدلا من إقامته من مباراة واحدة.

يُذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرر في 17 يوليو/ 2019 أن يتم تحديد الفائز بدوري أبطال أفريقيا بمباراة واحدة، بدلاً من النظام المعتاد بإقامة النهائي من مباراتي ذهاب وإياب.

ومنذ ذلك الحين، نجح الأهلي في الفوز باللقب مرتين، الأولى على حساب الزمالك المصري بنتيجة 2-1 في 2020، والثانية على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بنتيجة 3-0 في 2021.

arArabic