الصفحة الرئيسيةرياضة

لقجع لم يرضه قرار الكاف بتنبيه الجزائر ويختار التصعيد

قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي_لقجع، إن قرار الكاف بشأن الخروقات التي عرفها كأس_إفريقيا_للاعبين_المحليين في الجزائر هو قرار لايرضي المغرب ، الذي سيطعن فيه وسيكون محط استئناف في البداية، وإذا لم ينصف ستقوم الجامعة برفع القضية للمحكمة الدولية.

وأعلن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن استيائه من القرارات التي أصدرتها اللجنة التأديبية التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “CAF” بشأن التجاوزات التي حدثت خلال بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين “الشان” في الجزائر.
وصرح لقجع في تصريحات إذاعية أن القرارات الأخيرة لم تكن منصفة بالمرة بعد التدقيق فيها، وأن المغرب لن يقبل بالهوان، خاصة في المواضيع التي تمس بالوحدة الترابية أو الإساءة، مؤكداً أنه سيستأنف قرار العقوبات الصادرة لأنها أقل بكثير من سقف المعقول.
وأضاف أنه تم إعداد ملف مستعينين باستشارة قانونية قوية، لأنه لا يمكن قبول ما حدث في بطولة “الشان” بهذا الشكل.
وأشار لقجع إلى أنه تم منع المنتخب المغربي من استعمال الناقل الرسمي له ، والتنقل عبره وفقاً لما يكفله القانون، وهو أمر لا يمكن القبول به، كما تم شتم الجماهير المغربية التي تنافس حاليا على لقب الأفضل عالمياً، وهو أمر لن يمر بدوره مرور الكرام، مؤكداً أنه لن ينازل عن حقوقهم إزاء ما حدث في حفل الافتتاح من شخص فاقد للشرعية والذي استهدفهم مضمون خطابه بصفة مباشرة.

 

arArabic