الصفحة الرئيسيةتعليم ـ جامعة

وزير التربية في ليبيريا ينوه بالتقدم الذي أحرزه المغرب في ميدان التعليم العالي

استقبل السيد عبد اللطيف ميراوي، يوم الخميس الماضي  18 ماي 2023، بمقر الوزارة بالرباط، السيد Dao Ansu SONII، وزير التربية في جمهورية ليبيريا، في إطار زيارته الرسمية المبرمجة بالمملكة المغربية خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 24 ماي 2023.

وكان هذا اللقاء مناسبة لناقش آفاق التعاون بين البلدين في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار حيث نوه السيد داو أنسو سوني بالتقدم الذي أحرزه المغرب في ميدان التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، كما أكد اهتمامه بتعزيز وتقوية التعاون الثنائي في هذا المجال.

وكان هذا الاجتماع فرصة للجانبين لمناقشة فرص وآليات تطوير التعاون وإرساء أسس شراكة مثمرة بين البلدين.

 إلى ذلك أعرب السيد عبد اللطيف ميراوي عن رغبة واستعداد الوزارة لمشاركة تجربتها وخبراتها مع جمهورية ليبيريا، لا سيما فيما يتعلق بتكوين المكونين والرقمنة وكذا مختلف أوراش تفعيل المخطط الوطني لتسريع منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، الرامية إلى ضمان تكافؤ الفرص في الولوج إلى التعليم العالي والرفع من جودة التكوين، وتعزيز الرقمنة وإدماج وتمكين الطالبات بالجامعات المغربية.

من جهة أخرى سلط السيد ميراوي الضوء على جهود الوزارة التي تروم تعزيز حركية الطلبة الليبيريين لمتابعة دراستهم بالمغرب، مؤكدا على أهمية استهداف إجراأت عملية تمكن من تنفيذ اتفاق التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي المبرم بتاريخ 2 نونبر 2020 بالرباط.

arArabic