الصفحة الرئيسيةمنوعات

هكذا أهان بوتين ماكرون وتركه يتبعه خلافا للبروتوكول

– أثار تصرف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون حالة من التفاعل، بعدما أظهرت لقطات مصورة أنه تركه يسير خلفه وحيدًا، بعد نهاية مؤتمرهما الصحفي بالكرملين يوم الاثنين.

وحسب ما ظهر في اللقطات المتداولة، أشار بوتين إلى ماكرون بأن يمضي على ما يبدو في اتجاه الخروج من قاعة المؤتمر، وليس واضحًا ما قصده الرئيس الروسي.

في حين كان مشهد خروج الاثنين من القاعة مثيرًا لردود الفعل عبر الشبكات الاجتماعية، لاسيما مع ظهور بوتين متقدمًا في السير بينما يحاول ماكرون اللحاق به.

 

ووصف البعض تصرف بوتين بأنه “غريب”، ورأى آخرون أنه “إهانة” لماكرون أراد بها توجيه رسائل إلى الدول الغربية.

وبيّنت لقطات أخرى نشرتها وسائل إعلام روسية، الرئيس الفرنسي وهو يخرج من القاعة وحيدًا.

ولم يكن تصرف بوتين هو الوحيد خلال زيارة ماكرون إلى موسكو، حيث ظهر الاثنان وهما يجلسان على طاولة طويلة فصلت بينهما إلى حد لافت للنظر.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في مواجهة بعضهما على طاولة طويلة في الكرملين

وجاءت زيارة ماكرون إلى موسكو يوم الاثنين ضمن مساعٍ دبلوماسية لتهدئة التصعيد الناجم عن الحشد العسكري الروسي على حدود أوكرانيا، وسط مخاوف من وجود خطط

لاحقا، رفض الكرملين التعليق يوم الثلاثاء على ما قاله قصر الإليزيه عن تعهد بوتين خلال لقائه ماكرون بالامتناع عن أي أنشطة عسكرية إضافية.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف: “لا يمكنني التعليق على ذلك، لا أفهم تماًما ما الذي يتحدث عنه الزملاء الفرنسيون”

arArabic