الصفحة الرئيسيةأخبارتعليم ـ جامعة

كوريا الجنوبية تسعى لجذب 300 ألف طالب أجنبي في جامعاتها .. هل تصدق

تسعى الحكومة الكورية الجنوبية لجذب 300 ألف طالب أجنبي بحلول سنة 2027، وذلك من أجل تعزيز القدرة التنافسية للجامعات المحلية، وحل أزمة انخفاض عدد السكان في سن الدراسة.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب أن وزارة التعليم عقدت اجتماع الوزراء المعنيين بالمجتمع اليوم الأربعاء وأعلنت عن مخططات لتحسين القدرة التنافسية لتعليم الطلبة الأجانب.

وتهدف الوزارة لجذب 300 ألف طالب أجنبي بحلول سنة 2027، وهو تقريبا ضعف عدد الطلبة الأجانب في العام الماضي، البالغ حوالي 167 ألفا.

كما تهدف لزيادة عدد الطلبة الأجانب في دورات الدرجات العلمية من 124 ألفا إلى 220 ألفا لكي يصبح البلد ضمن أفضل 10 دول حول العالم من حيث عدد الطلبة الأجانب.

وبحسب يونهاب ستقوم الوزارة بتوسيع “المنطقة الخاصة لتدويل التعليم” التي تم تحديدها سابقا على مستوى الحكومات المحلية الأساسية، إلى “منطقة التدويل الخاصة للتعليم المتخصص للمواهب الخارجية” على مستوى الحكومات المحلية الإقليمية.

وستقوم بإنشاء “مركز جذب الطلبة الأجانب” داخل مراكز التعليم الكوري في الخارج. كما ستخفف شروط قبول الطلبة الأجانب من الكفاءة في اللغة الكورية.

وفضلا عن ذلك، تعتزم الوزارة تعزيز تعليم اللغة الكورية، وفهم الثقافة الكورية للطلبة الأجانب من خلال إنشاء مركز اللغة الكورية حسب المنطقة.

كما تعتزم تقديم منحة وطنية لمزيد من الطلبة القادمين من الدول ذات الطلب العالي على التعاون الاقتصادي.

arArabic