الصفحة الرئيسيةتعليم ـ جامعة

إطلاق مدرسة Suptech Santé بمدينتي المحمدية والصويرة

أعلنت مؤسسة البحث والتطوير والابتكار في العلوم والهندسة (FRDISI) ، مساء أمس الأربعاء بالدار البيضاء، عن إطلاق مدرسة Suptech Santé بمدينتي المحمدية والصويرة وذلك ابتداء من الدخول الجامعي 2023.

وتقدم هذه المدرسة تكوينات للمهندسين والتقنيين في مجالات الهندسة الطبية الحيوية وتكنولوجيات الصحة، وذلك بفضل تكوينات حول مهن مستهدفة، تمنح فرص التشغيل في قطاعات الصحة، والتغذية، والتصوير الطبي، والمعلوماتية الحيوية، والتكنولوجيا الحيوية، بالإضافة إلى الصناعة الصيدلانية ومستحضرات التجميل.

وتمنح المدرسة، التي تتوفر على خمسين شريكا ومائة خبير في التكوين والبحث والتطوير والابتكار وريادة الأعمال، تكوينا متعدد التخصصات يستهدف المهارات التي تمكن المهندسين من التدخل في جميع مراحل دورة حياة الأجهزة الطبية، من تصميمها إلى استخدامها في مؤسسات الرعاية الصحية، وتشغيل واكتساب الأدوات الضرورية للابتكار والتميز في قطاعات صناعة الأدوية وصناعة اللقاحات وصناعة مستحضرات التجميل.

وتهتم التكوينات بتشغيل وكذا تصميم وتصنيع وصيانة أجهزة التشخيص أو علاج الأمراض. وتجمع العديد من التخصصات في الهندسة والتكنولوجيات الصحية، بما في ذلك الأجهزة الحيوية والتصوير الطبي والذكاء الاصطناعي.

وبهذه المناسبة، تم توقيع اثنتي عشر اتفاقية بين مؤسسة البحث والتطوير والابتكار في العلوم والهندسة ومختلف الشركاء (من القطاعين العام والخاص)، منهم على الخصوص، وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ووزارة الصناعة والتجارة، ومجلس جهة الدار البيضاء – سطات، وصندوق الإيداع والتدبير.

arArabic