الصفحة الرئيسيةرياضة

الجامعة الملكية المغربية للملاكمة تدعم 181 جمعية للتخفيف من تداعيات كورونا

قررت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة دعم 181 جمعية رياضية المنتمية لمختلف العصب الجهوية المنضوية تحت لوائها، إضافة إلى أطرها التقنية الرئيسية بمنحة مالية تغطي سبعة أشهر بداية من شهر يناير الجاري وإلى غاية يوليوز المقبل، بغية التخفيف من تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وذكرت الجامعة في بلاغ ،اليوم الثلاثاء، أن هذه المبادرة “تأتي في إطار الحكامة الجيدة، وتماشيا مع ماتقتضيه الظرفية العصيبة التي تمر منها جميع مكونات الملاكمة الوطنية”.

وأضاف المصدر ذاته، في هذا الصدد، أن “الجامعة اعتمدت ما تبقى من منحة وزارة الثقافة والشباب والرياضة المخصصة لمختلف البطولات الوطنية بجميع الفئات برسم الموسم الرياضي 2019-2020، كدعم لجمعياتها الرياضية بغية إزاحة مجموعة من الإكراهات التي عاشتها وتعيشها في فترة الحجر الصحي الذي فرضته الوضعية الوبائية بالمغرب بسبب جائحة كورونا التي أثرت على جميع الأنشطة الرياضية الوطنية”.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة ،في الوقت ذاته، على أنها لن تبخل على مكوناتها بما من شأنه تعبيد الطريق للإرتقاء بالقفاز الوطني في إطار ما تسمح به الإمكانيات المتاحة.

ويذكر أن الجامعة قامت بدعم 181 جمعية رياضية بأطرها التقنية شهر يوليوز الماضي بمنح مالية، وذلك في “إطار التضامن الإجتماعى الذي دأبت عليه في العديد من المناسبات باعتبار هذه الأخيرة العمود الفقري للملاكمة الوطنية”.

تعليقات

المراكشية : 0
arArabic