الصفحة الرئيسيةأخبار

وزير الداخلية في فرنسا يحث على الإسراع في طرد أجانب

طلب وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان الأحد 13 يونيو 2021 من محافظي الأقاليم الإسراع في طرد الأجانب الذين يرتكبون جرائم خطيرة تخل بالنظام العام وأن يجعلوا من هذه القضية أولويتهم خلال الأسابيع القادمة.

وحث دارمانان المحافظين على تحسين مراقبة الأجانب المسؤولين عن “اضطرابات خطيرة في النظام العام” من أجل إعطاء الأولوية لطردهم حسبما علمت وكالة فرانس برس.

وقال محيط الوزير إنه جمع حكام الولايات يوم الجمعة وطلب منهم “طرح أسماء الأجانب المدانين وسحب إقامتهم أو إنقاص مدة الإقامة من عشرة أعوام إلى عام واحد إذا كان وجودهم في فرنسا يسبب خللاً في النظام العام”.

وتقول الرسالة التي سترسل إلى هؤلاء الأشخاص إنه “تبين من فحص عناصر ملفك أنك قد تجاوزت احترام القوانين وأنك بذلك قد تحللت من الالتزامات التي تلزمك بها الجمهورية. ونتيجة لذلك، تم سحب تصريح إقامتك واستبداله بتصريح إقامة مؤقت صالح لمدة عام واحد”.

وتضيف الرسالة إن “أي فعل آخر سيؤدي إلى فحص جديد لملفك قد يصل إلى حد إجبارك على مغادرة التراب الوطني”.

وتأتي هذه الطلبات بعد اجتماع دارمانان بالرئيس إيمانويل ماكرون دعا خلاله ماكرون العديد من الوزراء إلى تحسين كفاءة عمليات طرد الأجانب غير الشرعيين. وطالب الرئيس الوزراء “تفعيل الآليات النافذة بشكل استباقي” وتكثيف المفاوضات مع الدول لقبول عودة عدد أكبر من مواطنيها.

arArabic