الصفحة الرئيسيةرياضة

هزيمة مذلة للريال امام برشلونة وأنشيلوتي يكشف سبب الهزيمة وتشافي يدخل التاريخ

ألحق فريق برشلونة هزيمة “مذلة” بغريمه التقليدي ريال مدريد (4-0) على أرضه وبين جماهيره، في لقاء “الكلاسيكو” الذي جمعهما مساء الأحد، ضمن الجولة 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأحرز المهاجم الغابوني بيير-إيميريك أوباميانغ هدفين للفريق الكتالوني في الدقيقتين (29 و51)، وتخللهما هدفي زميليه المدافع رونالد أراوخو، وفيران توريس في الدقيقتين (38 و47) على الترتيب من عمر المباراة التي جرت على ملعب “سانتياغو برنابيو” بالعاصمة مدريد.

ومني فريق ريال مدريد بالهزيمة الأولى بعد أربعة انتصارات متتالية، وتوقف رصيده عند 66 نقطة حصدها من 29 مباراة، ولكنه يحتل صدارة الليغا، متقدما بفارق 9 نقاط عن أقرب مطارديه وصيفه إشبيلية، الذي سقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه ريال سوسييداد.

في المقابل، حقق برشلونة انتصاره الرابع على التوالي، ويشغل المرتبة الثالثة على سلم ترتيب الدوري برصيد 54 نقطة حصدها من 28 مباراة.

إلى ذلك  كشف مدرب الفريق الملكي، كارلو أنشيلوتي، سبب الهزيمة المدوية، التي تعرض لها الميرنغي على ملعبه، حيث قال في تصريحاته التي نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “بعدما سجلوا هدفين سهلت المباراة بالنسبة لهم وصعبت علينا، وهذا ما جعلنا نخسر اللقاء، وهم لعبوا أفضل منا وفازوا”.

وتابع حديثه بالقول: “وضعت مودريتش في مركز متقدم من أجل الضغط ونجحنا في ذلك بداية الأمر، لكن بعدما سجلوا الهدف الأول ألحقوا بنا الضرر. بعد التأخر قمت باللعب بـ3 مدافعين للتعويض، لكن يبدو أنها لم تكن ليلتنا، ونحن نتأسف للجماهير وما زلنا متقدمين بالترتيب، علينا أن نرتاح الآن، والاستعداد للمواجهات القادمة”.

من جهته ، ووفقا لشبكة “أوبتا” للإحصاءات، فإن تشافي أصبح ثالث مدرب لبرشلونة عبر التاريخ يفوز في أول كلاسيكو في الليغا، برباعية أو أكثر.

وسبق تشافي نحو هذا الإنجاز، التشيكي فيرديناند داوتشيك، عام 1951 (7-2)، ثم الأرجنتيني هيلينيو هيريرا، عام 1959 (4-0).

arArabic