الصفحة الرئيسيةأخبار

هذه هي الدول الأوروبية التي تعترف بلقاح سينوفارم

اعترفت 10 دول أوروبية بلقاح سينوفارم، بخلاف نسبة كبيرة من دول الاتحاد الأوروبي التي لا تعترف إلا بلقاحات فايزر بايونتيك، وأسترازينيكا ومودرنا وجونسون.

كشفت البيانات المقدمة من طرف خاصية جديدة، طورها موقع visaguide.world لتمكين المسافرين من التحقق من صحة لقاحهم، عن وجود 10 دول تابعة للاتحاد الأوروبي تقبل دخول المسافرين الذين تم تلقحيهم بلقاح سينوفارم الصيني، وهي: قبرص والنمسا واليونان، وبلغاريا، وأيسلندا وهولندا وإسبانيا والسويد وفنلندا ثم سويسرا.

وتعد إسبانيا من بين الدول الأولى التي اعترفت بلقاح سينوفارم، في وقت كانت تسمح فيه الدول الأخرى بالدخول للمسافرين المحصنين بلقاح معتمد من الهيئة الأوروبية فقط.

وأكدت السلطات الإسبانية، أنه “سيتم قبول أي لقاح مصرح به للتسويق من قبل وكالة الأدوية الأوروبية ومنظمة الصحة العالمية”.

ولتسهيل عملية السفر ودعم حرية الحركة، قررت هولندا، بدورها، السماح بدخول جميع الأشخاص الذين تم تطعيمهم بلقاح “سينوفارم”، إذ تقبل هولندا شهادة التلقيح التي تشير إلى أن حاملها قد تم تطعيمه بـSinopharm طالما أن الوثيقة تحتوي على جميع المعلومات اللازمة.

كما أعلن المعهد الفنلندي للصحة والرعاية أن جميع المسافرين الذين تم تطعيمهم بلقاح معتمد من وكالة الأدوية الأوروبية أو منظمة الصحة العالمية يعتبرون محصنين بالكامل عند دخولهم البلاد، ونتيجة لذلك، لا يحتاج المسافرون الذين تم تطعيمهم بلقاح سينوفارم، إلى اتباع قواعد الحجر الصحي عند السفر إلى فنلندا.

وكانت السلطات الفرنسية، قد أصدرت قبل يومين مرسوما حكوميا يقضي بالسماح للأشخاص الملقحين ب “سينوفارم” بدخول البلاد، في إطار تخفيف الإجراءات الإحترازية، شريطة أخذ جرعة ثالثة من أحد اللقاحات المعتمدة بالبلاد معتبرة أن القرار الجديد للحكومة الفرنسية، يروم تسهيل تخفيف إجراءات الولوج إلى التراب الفرنسي بعد الإغلاق الشامل.

وتقبل العديد من دول الاتحاد الأوروبي في الوقت الحالي جرعات مختلطة من لقاح كوفيد-19، من بينها؛ الدنمارك وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا والنرويج.

وباستثناء البلدان المذكورة، تعترف دول أوروبية أخرى بلقاح سينوفارم كدليل صالح على الحصانة، وهي جورجيا، ومقدونيا الشمالية والجبل الأسود، وصربيا.

ولا تعترف نسبة كبيرة من دول الاتحاد الأوروبي، بأي لقاحات غير تلك المعتمدة للاستخدام من قبل وكالة الأدوية الأوروبية (EMA)؛ إذ تعترف دول الاتحاد الـ48 بجرعات لقاح فايزر بايونتك وأسترازينيكا ومودرنا وجونسون. 

arArabic