الصفحة الرئيسيةأخبار

اعتقل في اسبانيا.. متهم جديد في قضية “مقهى لاكريم” امام جنايات مراكش

تُتابع غرفة الجنايات بمحكمة مراكش متهما جديدا، في حالة اعتقال، في القضية المعروفة بـ ‘بمقهى لاكريم’، حيث تم توقيفه من لدن السلطات الإسبانية، التي سلمته للسلطات المغربية

و ذكرت مصادر مطلعة أنه  » من المقرر أن تُعقد أولى جلسات المحاكمة، للمتهم الجديد، في الوقت الذي تقاضي فيه المحكمة القاتلين المأجورين الهولنديين، الشخصين المتورطين في الجريمة، في الرابع من يناير 2022، حيث تم استعمال الرصاص الحي لتنفيذ عملية اغتيال مواطن مغربي ».

وكانت المحكمة قد « حكمت ابتدائيا بالإعدام في حق الهولنديين، باعتبارهما متهمين رئيسيين في واقعة إطلاق النار على المواطن المغربي، في عملية استهدفت تصفيته جسديا »، في شهر يوليوز من العام 2019.

كما أصدرت « غرفة الجنايات الابتدائية بالمحكمة ذاتها، حكما بالسجن 15 سنة في حق متهم واحد، و8 سنوات لآخر، علاوة على سجن آخرين لـ 20 سنة مع وقف التنفيذ لفائدة ثلاثة متابعين ».

ويُذكر أن الهولنديين الذين صدرت في حقهما، عقوبة الإعدام، كانا قد اعترفا أثناء التحقيق بالتهم التي نسبت إليهما، وأدليا بمعلومات حول المتهم الرئيسي وهو أحد أباطرة المخدرات.

وشهدت مراكش يوم 2 نوفمبر 2017، واقعة إطلاق النار من طرف شخصين ملثمين يمتطيان دراجة نارية من الحجم الكبير، على الضحية الذي كان في ‘مقه

arArabic