الصفحة الرئيسيةأخباررياضة

زياش يحذر ..للنجوم الرياضيين المغاربة نصيب في نصرة غزة

عبر عدد من نجوم المنتخب المغربي لكرة القدم “أسود الأطلس”، عن تضامنهم مع فلسطين وقطاع غزة.

العلم الفلسطيني في فرحة اللاعبين المغاربة في مونديال قطر

جاء ذلك من خلال منشورات على حساباتهم بمنصات التواصل الاجتماعي، أبدوا فيها دعمهم لغزة ورفضهم للقصف الإسرائيلي، وفق رصد مراسل الأناضول.

وحذر الدولي المغربي حكيم زياش، لاعب فريق غلطة سراي التركي، من “التضليل الإعلامي الغربي حول ما يجري في فلسطين”.

وكتب زياش، عبر حسابه بانستغرام، مقولة الناشط الحقوقي مالكوم إكس: “إذا لم تكن حذرا، فإن الصحف ستجعلك تكره الأشخاص الذين يتعرضون للاضطهاد، وتحب من يمارسون القمع”.

وأرفق منشوره بصورة للدمار الذي تعرضت له غزة، تعبيرا عن تضامنه مع الفلسطينيين.

بدوره، أعرب لاعب بايرن ميونيخ الألماني نصير مزراوي، دعمه لفلسطين، ونشر صورة للأقصى مرفوقة بالآية القرآنية: “وَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ”.

وجراء ذلك، تعرض مزراوي لضغط وهجوم بعد هذا التضامن مثل ما وقع لنصير مزراوي، بل وصل الأمر إلى عقد لقاء معه من طرف إدارة النادي، وعدم مشاركته في التدريبات.

ومن بين اللاعبين الذي أعربوا عن دعمهم الدولي المغربي سفيان بوفال، لاعب الريان القطري، والدولي المغربي زكريا أبو خلال، لاعب نادي تولوز الفرنسي، وعبد الحميد الصابري لاعب الفيحاء السعودي، فنشر صورة له في نهائيات مونديال قطر 2022، في حسابه عبر نفس المنصة وهو مرتديا العلم الفلسطيني، تعبيرا عن تضامنه مع أهل غزة.

وسبق للمنتخب المغربي أن رفع العلم الفلسطيني عندما وصل إلى المربع الذهبي خلال مونديال قطر.​​​​​​​

كما تداول المغاربة أغنية “رجاوي فلسطيني” على منصات التواصل الاجتماعي في المغرب، تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي..

والأغنية، التي أصدرها جمهور نادي “الرجاء” الرياضي المغربي سنة 2019، تساند الشعب الفلسطيني وتطالب بالحرية لفلسطين والقدس. وعرفت تداولا كبيرا بالتزامن مع استمرار العدوان على غزة.

ومن بين كلمات الأغنية “ما نسمح فيك (لن أفرط) يا غزة، مالكري عليا بعيدة (على الرغم من بعدك عني)”.

المصدر: وكالة الأناضول

arArabic