الصفحة الرئيسيةأخبار

حاملو مشاريع من جهة مراكش-آسفي يلتقون بمؤسسات بنكية للاستفادة من التمويل

شارك 26 شابا من حاملي المشاريع، ينحدرون من جهة مراكش-آسفي، امس الثلاثاء بمراكش، في يوم للتمويل، وذلك للتعريف بمشاريعهم والدفاع عنها أمام عش مؤسسات بنكية، في أفق الاستفادة من التمويل.

ويأتي هذا اللقاء، الذي نظمه المركز الجهوي للاستثمار لمراكش-آسفي، في إطار برنامج “سي إر إي بوست لاب”، الموجه لمواكبة المقاولات، والذي تم إطلاقه من قبل هذا المركز، والرامي إلى تيسير عقد لقاءات بين الشباب حاملي المشاريع والمؤسسات البنكية، وموزعي المنتجات في إطار برنامج “انطلاقة”.

ونظم يوم التمويل في ختام مسلسل لمواكبة هؤلاء الشباب، وذلك، على الخصوص، عبر دورات تكوينية، وورشات مع فريق المركز، إضافة إلى دورات للمواكبة ضمن مجموعات، والتأهيل والتوجيه، وإعداد نماذج تجارية، ودراسات الجدوى، وذلك بهدف تيسير عقد لقاءات مع هيئات التمويل، ومساعدة هؤلاء الشباب حاملي المشاريع، وتسريع دراسة ملفاتهم لدى البنوك.

وهكذا، كانت أمام كل مقاول شاب الفرصة للدفاع عن مشروعه والالتقاء مع كل واحد من البنوك الشريكة، مما يضاعف من حظوظه في الحصول على التمويل.

وقال مدير قطب الدفع الاقتصادي والعرض الترابي بالمركز الجهوي للاستثمار مراكش-آسفي، السيد محمد أمين سبيبي، في تصريح لقناة (M24) التابعة للمجموعة الإعلامية لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا اليوم المخصص للتمويل، يندرج في إطار أنشطة المركز ومهامه وصلاحياته الجديدة طبقا للقانون 18-47 الذي جاء لإعادة هيكلة المراكز  الجهوية للاستثمار، وبوأها موقع الشريك الحقيقي في التنمية الترابية، بغرض مواكبة الدينامية المقاولاتية، كما أطلقتها آلية التمويل “انطلاقة”، وكذا بالنظر للمكانة الممنوحة لها في النموذج التنموي الجديد.

وأشار السيد سبيبي، في هذا السياق، إلى أن المركز الجهوي للاستثمار لمراكش-آسفي والبنوك الشريكة يتعاونان، في إطار برنامج “انطلاقة”، للدفع بريادة الأعمال بالجهة.

arArabic