الصفحة الرئيسيةأخبار

بريطانيا تعود إلى الحياة العادية اليوم الإثنين 19 يوليوز

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الاثنين، انتهاء العمل بالقيود القانونية التي اتخذتها حكومته العام الماضي لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وقال جونسون في مؤتمر صحافي إنه ابتداء من 19 يوليو الجاري “سيتم رفع كل القيود الاجتماعية وفي مقدمتها التباعد الجسدي لمسافة متر واحد وإلزامية ارتداء الكمامات سواء في في الاماكن المفتوحة او المغلقة، فضلا عن السماح بعودة كل الانشطة الترفيهية إلى العمل بشكل عادي”، ودعا مواطنيه إلى أن يتعلموا التعايش بحذر مع فيروس كورونا

وأضاف أن “الحكومة ترغب في أن تترك للناس حرية اتخاذ القرار بما يرونه مناسبا بحسب الوضع الذين يجدون انفسهم فيه لارتداء الكمامات والتزام التباعد”، معتبرا أنه لا يمكن للسلطات أن تستمر للابد في تقييد الحريات الفردية.

وكان مقرراً رفع تلك القيود في 21 يونيو الماضي، غير أن هذا الموعد أرجئ شهراً بسبب انتشار المتحورة “دلتا” شديدة العدوى والتي باتت تمثل حالياً غالبيّة حالات الإصابة الجديدة في المملكة المتّحدة.

إلى جانب ذلك، أكد جونسون أن الحكومة قررت ايضا عدم اجبار المطاعم وكل أماكن الترفيه المغلقة على مطالبة الزبائن بإظهار شهادات التطعيم أو نتيجة فحص سلبي تثبت عدم الاصابة بالعدوى، مؤكدا أن الزامية الحجر الصحي في حالة الاصابة الايجابية بالفيروس ستظل سارية.

arArabic