الصفحة الرئيسيةأخبار

المغرب يتخلى عن مؤتمر دولي للسياحة في مراكش لصالح مدريد

كشفت منظمة السياحة العالمية أنها قررت تنظيم الدورة 24 لجمعيتها العامة المقرر عقدها ما بين 30 نونبر و3 دجنبر 2021 في مدريد عوض مراكش. 

وأوضحت المنظمة في مراسلة موجهة لأعضائها أنها توصلت برسالة من الحكومة المغربية بتاريخ 18 أكتوبر الجاري جاء فيها أن التطورات التي يعرفها الوضع العالمي لجائحة فيروس كورونا لا يسمح بعقد الدورة 24 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية بمدينة مراكش وفقا للتواريخ المحددة سابقا.

وأضافت أن السلطات المغربية بررت قرارها بعدم توفر الشروط الضرورية لضمان صحة وأمن المشاركين في هذه التظاهرة.

وتابعت المراسلة أنه ضمانا لاستمرار عمليات المنظمة خلال السنتين 2022-2023، و الأداء الصحيح لأجهزتها بما يتوافق مع النظام الأساسي، وبعد التشاور مع رئيس المجلس التنفيذي ومع حكومة إسبانيا، قررت المنظمة عقد الدورة الرابعة والعشرين للجمعية العامة بمقر المنظمة بالعاصمة الإسبانية مدريد خلال نفس التاريخ.

ومن المرتقب أن يكون لهذا القرار وقع سلبي على الفاعلين السياحيين بمدينة مراكش التي كانت تعول على تنظيم هذا الحدث لإعادة الإشعاع السياحي للمدينة، خاصة في ظل التداعيات السلبية لفيروس كورونا على القطاع. 

ويتزامن هذا القرار مع تعليق الرحلات الجوية مع كل من ألمانيا وهولندا والمملكة المتحدة، وهو ما أدى إلى إلغاء العديد من الحجوزات بفنادق مراكش. 

arArabic