الصفحة الرئيسيةتعليم ـ جامعة

السيد ميراوي يعقد اجتماعات مع مسؤولين لتطوير الشراكات والتعاون في البحث العلمي

عقد  وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار السيد عبد اللطيف ميراوي يوم الأربعاء فاتح دجنبر 2021  لقاء مع السيد آلان اوليفييه، مدير مكتب الكيبيك في الرباط، تم خلاله استعراض حصيلة الشراكة والتعاون بين البلدين
 
و تدراس الوزير مع مدير مكتب الكيبيك سبل تثمين الشراكة والتعاون عبر تشجيع حركية الأساتذة والطلبة، وأيضا الإشراف المشترك على رسائل الدكتوراه وتطوير الرقمنة.
 
 
وفي  الاتجاه نفسه عقد السيد ميراوي خلال الأسبوع الماضي  بمقر الوزارة بحسان، اجتماعا مع ممثلين عن البنك_الإفريقي_للتنمية وذلك بغية تدارس سبل تعزيز الاستخدام المبتكر للأدوات والتقنيات الرقمية في جميع مستويات المنظومة.
 
ويأتي هذا اللقاء في إطار السعي إلى تنفيذ توجهات الوزارة الرامية لوضع نظام معلوماتي مندمج يشمل الشق البيداغوجي وكذا تحسين حكامة المنظومة بجميع مكوناتها.
 
إلى ذلك استقبل السيد الوزير  سفير الجمهورية اليمنية في الرباط، السيد عزالدين الاصبحي، وتدارس معه آفاق تعزيز علاقات التعاون القائمة بين البلدين في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.
 
وشكل هذا الاجتماع فرصة  أيضا لمناقشة سبل تعزيز حركية الطلبة والأطر التربوية والإدارية بين البلدين وكذا تشجيع تبادل الخبرات والتجارب الفضلى فيما يتعلق برقمنة الجامعة.
arArabic