الصفحة الرئيسيةتعليم ـ جامعة

السيد ميراوي يتفقد أوراش مشاريع جامعية واعدة في مدينة الداخلة

قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار  السيد عبد اللطيف ميراوي، يوم الجمعة 19 نونبر ، مرفوقا برئيس جامعة ابن زهر- أكادير، الأستاذ عزيز بنضو، بزيارة تفقدية للمؤسسات الجامعية بمدينة الداخلة.


وشكلت  الزيارة مناسبة للوقوف على مشروع توسيع وإعادة تأهيل كلا من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير والمدرسة العليا بالداخلة الذي بلغت كلفته 82 مليون درهم، حيثةسيمكن المشروع من توسيع العرض الجامعي بالجهة وتعزيز دور الجامعة كفاعل في إعداد الكفاءات البشرية التي ستنخرط في الإقلاع التنموي للأقاليم الجنوبية.
وتم بالمناسبة تقديم مجموعة من المشاريع التي أطلقتها الجامعة بشراكة مع مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب باعتباره شريكا أساسيا في تفعيل المشاريع الاستراتيجية للوزارة بالجهة. ويتعلق الأمر بالمؤسسة الإيكولوجية Eco-Etablissement، والتمكين الاقتصادي للنساء بجهة الداخلة – وادي الذهب


والتقى الوزير خلال هذه الزيارة،  مجموعة من طلبة المدرستين، لاسيما ممثلي نوادي الأنشطة الفنية والابداعية والمقاولاتية، حيث تم تقديم المشاريع والأنشطة التي ينجزها هؤلاء الطلبة بالموازاة مع تكوينهم الجامعي.
وفي هذا الإطار، أكد السيد الوزير حرصه الدائم على “تمكين الطالبات والطلبة من الكفاءات الحياتية والذاتية الكفيلة بتسهيل تأقلمهم مع المتغيرات السريعة للمهن، وذلك عبر تخويلهم من فضاءات للأنشطة الموازية وتشجيع الحركية الوطنية والدولية”.

وأضاف الوزير انه سطر على “أهمية وضرورة المزيد من الانخراط لمختلف المتدخلين والشركاء بجهة الداخلة – وادي الذهب، من سلطات محلية ومجلس جهوي وباقي المجالس المنتخبة، في الأوراش الجامعية “

arArabic