الصفحة الرئيسيةتعليم ـ جامعة

السيد ميراوي في أكبر تجمع حكومي بدبي: ضرورة تمكين الشباب من الكفاءات والتعلم

في إطار القمة العالمية للحكومات 2023 المنظمة بين 13و15 فبراير في دبي، شارك السيد ميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار  في مائدة مستديرة حول “الأنظمة التعليمية : مستقبل التعليم العالي و التعلم مدى الحياة”.

 

وقد أكد السيد ميراوي في كلمة ألقاها بالمناسبة على ضرورة تمكين الشباب من الكفاءات الأفقية و تقوية قدراتهم على التعلم و التأقلم لاستشراف المستقبل، مذكراً أن المشهد العالمي للعمل و للتعليم العالي، شهد تحولات بسرعة كبيرة في العقود الأخيرة، مما أدى إلى خلق أنماط جديدة للعمل ومتطلبات جديدة للنظام التعليمي.
و تعتبر هذه القمة أكبر تجمع حكومي من نوعه عالمياً بمشاركة 150 دولة، و 20 رئيس دولة وحكومة من 250 وزيراً و10 آلاف من المسؤولين الحكوميين.

وكانت القمة مناسبة لتبادل الآراء و الخبرات مع العديد من المسؤولين الحكوميين وقادة الفكر والخبراء العالميين لتعزيز التعاون و البحث المشترك لتطوير مستقبل أفضل للتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار

وعلى هامش القمة_العالمية_للحكومات 2023، قام السيد الوزير  بتوقيع اتفاقية شراكة مع السيد وزير التربية والتعليم الإماراتي، السيد أحمد بالهول الفلاسي، لدعم التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، لاسيما من خلال تشجيع حركية الطلبة وتطوير مشاريع البحث العلمي في المجالات ذات الإهتمام المشترك.

arArabic