الصفحة الرئيسيةتعليم ـ جامعة

.. الأمين العام لحزب البام مخاطبا الوزير ميراوي: معركتكم في التغيير لها مشروعيتها.. اتركهم يتكلمون

في الحقيقة التعليم العالي يحتاج إلى تغييرات كبرى ومن خلال تجربتي في وزارة العدل بقدر ما تقوم بتغييرات كبيرة وجوهرية داخل المؤسسة، بقدر ما تكون هناك معركة ترفض هذا التغيير وهذا الإصلاح”.

خاطب؛ الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، السيد عبد اللطيف وهبي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، السيد عبد اللطيف ميراوي، بالقول : “السيد الوزير.. معركتكم لإصلاح التعليم العالي نبيلة ومحترمة، تبني المستقبل…معركتكم لها مشروعيتها في التغييرات التي تقومون بها.. فانظر أماماً وسر في نفس الاتجاه..واترك الاخرين يتكلمون، فإنك ستصل لأننا نحتاج في هذا البلد لثورة في مجال التعليم”.

وأضاف الأمين العام في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الجهوي للحزب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، المنعقد يومه السبت 10 شتنبر 2022، بطنجة، “وزير التعليم العالي الذي يتحمل مسؤولية كبيرة لتعليم الشباب على مستوى الجامعات، في الحقيقة التعليم العالي يحتاج إلى تغييرات كبرى ومن خلال تجربتي في وزارة العدل بقدر ما تقوم بتغييرات كبيرة وجوهرية داخل المؤسسة، بقدر ما تكون هناك معركة ترفض هذا التغيير وهذا الإصلاح”.

وزاد الأمين العام مسترسلا في خطابه، “نحتاج إلى تغييرات جوهرية؛ ولا يمكن أن نجازف بتعليم أبنائنا في المستقبل، لأن المستقبل مبني على هذا التعليم، وأنا متأكد من الثقة فيكم وفي دوركم”. مشيراً إلى أن وزراء البام يشتغلون فيما بينهم بعيدا عن البروتوكول، وبعيدا عن الحسابات.

arArabic