الصفحة الرئيسيةأخبار

إطلاق حملة تنشيط السياحة الداخلية والسبب إغلاق الحدود

أطلق المكتب الوطني المغربي للسياحة حملة متعددة الوسائط بهدف تشجيع المغاربة على اكتشاف وإعادة اكتشاف ثروات بلادهم، وذلك تماشيا مع استراتيجيته المرتبطة بالسياحة الوطنية.

وأفاد المكتب الوطني المغربي للسياحة ، في بلاغ له ، أنه يواصل اشتغاله في السوق الداخلية ويعيد إطلاق هذه الحملة اليوم بمميزات جديدة ، وذلك عقب نجاح الحملتين الأوليين “نتلاقاو فبلادنا”، واللتين جمعتا أبرز الفاعلين في مجال السياحة .

وتهدف هذه الآلية الجديدة – حسب المصدر ذاته – إلى مواصلة تعزيز علامة ” نتلاقاو فبلادنا ” اعتمادا على المنابر الإعلامية التلفزية واللوحات الإعلانية بأكبر المدن المغربية وكذا المنظومة الرقمية والصحافية .

ومن المرتقب أن تكشف هذه الحملة عن محتوى جديد يعرض تنوع العرض السياحي للبلاد من خلال تسليط الضوء على الجهات والأماكن والأنشطة الجديدة التي يمكن للمغاربة اكتشافها رفقة الأصدقاء أو العائلة .

وجاء في البلاغ على لسان السيد عادل الفقير، المدير العام لـلمكتب الوطني المغربي للسياحة ، قوله “هدفنا هو تعزيز السوق الداخلية كمصدر رئيسي للسياحة الوطنية من خلال حث المغاربة على استكشاف كافة مؤهلات بلادهم .. ف ه م الآن أكثر من أي وقت مضى القلب النابض لسياحتنا “، مضيفا أن “نتلاقاو فبلادنا” هو طموحنا لتطوير سياحة قرب أكثر جاذبية.”

ولإعداد هذه الآلية الجديدة، اعتمد المكتب الوطني المغربي للسياحة على استراتيجيته المتمثلة في تصنيف المسافرين المغاربة حسب مواصفاتهم وسلوكياتهم قصد تحديد المسافرين المنشودين ومعرفة حاجياتهم ودوافعهم في أفق بلورة وتقديم محتوى جديد يتمثل في حث المغاربة على السفر.

بالإضافة إلى ذلك، وفي ظل الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة كوفيد والفترة التي ما بعدها، أصبحت عناصر فضاءات الهواء الطلق والطبيعة والبيئة هي المتحكم الرئيسي في توجهات السفر ، فالمحتويات التي سيتم الكشف عنها تعتمد بالضبط على هذه الرافعة لتقديم ب عد جديد لعرض المغرب.

وسيتم دعم هذا المحتوى الرقمي بواسطة خطة تنشيط مخصصة على منصات التواصل الاجتماعي لعلامة “نتلاقاو فبلادنا” ، على أن يتم إثرائها من خلال عمليات الترويج عبر أشهر المؤثرين لإعطاء المزيد من الإشعاع للحملة وتحفيز رواد الإنترنت على الانخراط في العلامة.

وستستمر حملة الترويج متعددة الوسائط هذه لأزيد من شهر من أجل تعزيز وزيادة الطلب في موسم الأعياد وخلال الفصل الأول من سنة 2022.

وفي هذا الصدد، يدعو المكتب الوطني المغربي للسياحة كافة الفاعلين السياحيين إلى المساهمة في هذه الحملة والعمل على ترويجها على نطاق واسع.

وبالتالي فإن حملة “نتلاقاو فبلادنا” هو شعار لتعبئة قطاع السياحة والتزامه من أجل طمأنة المغاربة وإلهامهم لجعلهم يكتشفون تجارب جديدة.

arArabic