الصفحة الرئيسيةأخبار

أخنوش بعد الاستقبال الملكي ..منفتحون على أحزاب بشروط محددة لتشكيل الحكومة

استقبل الملك محمد السادس مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن بالقصر الملكي بفاس، عزيز اخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، وعينه رئيسا للحكومة وكلفه بتشكيلها .

ويأتي هذا التعيين طبقا لمقتضيات الدستور وبناء على نتائج الانتخابات التشريعية للثامن من سبتمبر الجاري.

وقال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار ،عزيز أخنوش، إنه سيتم فتح مشاورات مع الأحزاب السياسية لتكوين أغلبية حكومية منسجمة ومتماسكة ذات برامج متقاربة

وأضاف عزيز أخنوش في تصريح للصحافة عقب تعيينه، الجمعة، من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيسا للحكومة، وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة “سنقوم ابتداء من الآن بفتح مشاورات مع الأحزاب التي يمكن أن نتوافق معها في المستقبل، من أجل تشكيل أغلبية منسجمة ومتماسكة لها برامج متقاربة”.

وأعرب أخنوش عن أمله في أن تضم هذه التشكيلة الحكومية “أعضاء في المستوى، ينفذون الاستراتيجيات الكبرى لجلالة الملك والبرامج الحكومية”.

ومن جهة أخرى، عبر عزيز أخنوش عن اعتزازه وسعادته بالاستقبال الملكي الذي حظي به، مؤكدا ” إنه لشرف لي و لأعضاء الحزب ولجميع المغاربة. وهذه الثقة المولوية مسؤولية كبيرة ونحن واعون بها”.

وكان رئيس التجمع الوطني للأحرار، المتصدر للانتخابات التشريعية قد أكد سابقا، إن حزبه مستعد للتحالف مع أي حزب توافق توجهاته ما جاء في برنامجه الانتخابي.

وتصدر التجمع الوطني للأحرار نتائج الانتخابات التشريعية، التي جرت أمس الأربعاء الثامن من شتنبر، في مجموع التراب ب97 مقعدا، حسب النتائج المؤقتة التي أعلن عنها وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت.

arArabic