الصفحة الرئيسيةأخبار

تفاصيل إلقاء قنبلة حارقة على حافلة للركاب بالسنغال

قُتل شخصان وأصيب خمسة آخرون في العاصمة السنغالية دكار، إثر إلقاء شخص قنبلة حارقة على حافلة للركاب أمس الثلاثاء، وفق ما أفاد به وزير الداخلية السنغالي.

وقال الوزير أنطوان ديوم في تصريحات تداولتها وسائل إعلام محلية، إنه أبلغ من طرف الدرك وجهاز الإطفاء بأن “سبعة أفراد ملثمين سيطروا على حافلة للنقل العام”، مضيفا أن المهاجمين “سلبوا الركاب أموالهم وهواتفهم النقالة”.

وتحدث الوزير عن “إصابات خطرة” جراء “عمل إجرامي وغير إنساني”، من خلال إلقاء “قنبلة مولوتوف في حافلة تقل سنغاليين”، متعهدا بالعثور على الجناة وتوقيفهم.

من جهة أخرى، أفادت وكالة الأنباء السنغالية بمقتل شخص وإصابة آخر خلال مواجهات بين قوات الشرطة ومتظاهرين بمنطقة دياووبي جنوب البلاد.

ونقلت الوكالة عن أرملة القتيل قولها إن زوجها أصيب بمقذوف في بطنه بعد مصادفته للمواجهات في طريق عودته من أحد الحقول الزراعية حيث كان يعمل.

كما لقي شخصان مصرعهما أول أمس الإثنين بمدينة زيغينشور (جنوب البلاد)، خلال مظاهرات اندلعت احتجاجا على اعتقال زعيم حزب “باستيف” المعارض، عثمان سونكو.

واندلعت مظاهرات عنيفة في المدينة التى يتولى عثمان سونكو منصب عمدتها، وذلك إثر اعتقال هذا الأخير وسجنه بتهم ارتكاب جرائم مختلفة، بما في ذلك الدعوة إلى التمرد الذي تسبب في عمليات قتل.

arArabic