الصفحة الرئيسيةرياضة

وصول زياش لتركيا للانضمام الى غلطة سراي .. وهذه تفاصيل الفحص الطبي الثاني

أفادت وسائل إعلام تركية وصول حكيم زياش، اللاعب الدولي المغربي، ليلة الجمعة 18 غشت 2023، إلى مدينة إسطنبول التركية، قادما من العاصمة البريطانية لندن، تمهيدا لتعاقده مع فريق غلطة سراي التركي.

وحل حكيم زياش بمطار “أتاتورك” في مدينة إسطنبول، حيث كان في استقباله بعض مسؤولي فريق غلطة سراي، وبعض جماهير النادي.

ويرتقب أن يعلن نادي غلطة سراي التركي، السبت 19 غشت 2023، تفاصيل تعاقده مع حكيم زياش، لاعب المنتخب الوطني المغربي، قادما من نادي تشيلسي الإنجليزي.

وتضاربت مجموعة من التقارير الإعلامية الأوروبية، الخميس 17 غشت 2023، حول نتائج الفصح الطبي الأولي الذي خضع له حكيم زياش في العاصمة لندن، للانتقال إلى نادي غلطة سراي التركي.

وبينما زعم ويلفريد جيني، مقدم أحد البرامج الإذاعية في هولندا، فشل حكيم زياش في اجتياز الفحص الطبي الأول، وبالتالي فشل انتقاله إلى نادي غلطة سراي، جاء الرد سريعا من تركيا، من طرف بعض المنابر الإعلامية التي كذبت مزاعم مقدم البرامج الهولندي، وأكدت أن زياش اجتاز الفحوص الطبية بنجاح، وأنه في طريقه إلى إسطنبول، للخضوع لفحوص طبية ثانية وتوقيع عقد انتقاله إلى النادي.

وأكدت قناة “سكاي سبورتس”، اجتياز حكيم زياش للفحوص الطبية الأولية بنجاح، في انتظار خضوعه لفحوص طبية ثانية في إسطنبول.

وفي هذا السياق، قال الموقع الرسمي لقناة “هابر” التركية ” tgrt haber”، إن حكيم زياش اجتاز الفحوص الطبية الأولية بنجاح، وأن مسؤولي نادي غطلة سراي، سيُخضعون اللاعب لفحوص طبية ثانية في إسطنبول، للتأكد من جاهزيته البدنية ودعم معاناته أي مشاكل صحية.

وتابعت القناة التركية، في تقرير لها عن انتقال زياش إلى غلطة سراي، أن عقد اللاعب المغربي مع الفريق التركي، يتضمن بندا يسمح للنادي بفسخه مباشرة في حال ظهور أي مخاطر صحية على اللاعب.

وتابعت القناة التركية، أن زياش سيوقع عقدا مدته 3 مواسم مقابل أجر سنوي حدد في 4,5 مليون أورو بعد اجتيازه الفحص الطبي الثاني في إسطنبول.

arArabic