الصفحة الرئيسيةأخبار العدوان على غزة

حسب قناة اسرائيلية: المقاومة تحرج اسرائيل بالتواصل مع عائلات الأسرى

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن حركة “حماس”، أرسلت رسائل نصية عبر الهواتف إلى أهالي الأسرى الإسرائيليين خلال الساعة الماضية؛ “في محاولة للضغط ضمن الحرب النفسية التي تشنها الحركة”.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية الخميس 2 نوفمبر 2023، إنه في الساعات القليلة الماضية، قامت حماس بإرسال رسائل إلى هواتف أهالي الأسرى الإسرائيلي، وفيها روابط تدعوهم إلى الضغط عليها من أجل الحصول على معلومات عن أقاربهم الأسرى.

القناة أوضحت أن الرسالة المرسلة باسم كتائب عز الدين القسام، جاء فيها أن الحكومة الإسرائيلية لم تقبل مقترح صفقة تبادل الأسرى. وهي صفقة “الجميع مقابل الجميع”، أي جميع الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال مقابل جميع الأسرى الإسرائيليين.

فيما زعمت القناة الإسرائيلية أن حماس تسعى من وراء ذلك لـ”تسخير العائلات للضغط على الحكومة”. وفي نهاية الرسالة، تقترح حماس على متلقي الرسالة النقر على الرابط للحصول على معلومات حول حالة أقاربهم المحتجزين في غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ نحو 4 أسابيع من الحرب على غزة، بدأ الإسرائيليون بالتركيز على قضية مصير الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة. وهو ما جعلها القضية السياسية الأبرز، خاصة بعد تصاعد تحركات أهالي الأسرى الإسرائيليين في الأيام الماضية.

فيما أعلن أهالي الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة في غزة مساء السبت 28 أكتوبر الماضي، موافقتهم على إجراء صفقة تبادل أسرى شاملة تضم كل أسرى الاحتلال في غزة، مقابل تبييض سجون الاحتلال من الأسرى الفلسطينيين.

arArabic