الصفحة الرئيسيةأخبار

ثابوتا السائقين المغربيين في طريقما إلى المغرب

أقلت طائرة تابوتي جثماني السائقين المغربيين الذين قتلا في مالي، من مطار باماكو نحو المغرب، بعدما تمت صباح اليوم مراسم إغلاق التابوتين بحضور سفير المغرب في مالي حسن الناصري ومسؤولين ماليين.

كشف سفير المغرب في مالي حسن الناصري، على حسابه في توتير، أن طائرة أقلعت من مطار باماكو إلى المغرب، حاملة معها تابوتي السائقين الذين قتلا يوم السبت الماضي في هجوم جبان وهمجي، شنه مسلحون مجهولون على قافلة تجارية مغربية بينما كانت تعبر على مقربة من مدينة ديديني المالية في اتجاه العاصمة باماكو.

وحضر إلى المطار السفير ومدير البروتوكول في مالي وعدد من أعضاء السفارة المغربية، حيث تمت قراءة الفاتحة على روح السائقين.

وكانت مراسم إغلاق التابوتين جرت في ظروف استثنائية وفي أجواء من الحزن، بحضور سفير المغرب بمالي حسن الناصري وأعضاء السفارة وموسى ديارا رئيس جمعية الصداقة المغربية المالية والإمام ثيريو هادي ثيام رئيس المجلس الفيدرالي لأتباع الطريقة التيجانية بمالي.

وكان وزير الخارجية والتعاون الدولي المالي عبداللاي ديوب قد “أدان بشدة نيابة عن الرئيس الانتقالي، رئيس الدولة العقيد عاصمي غويتا والحكومة، هذا الهجوم الجبان والهمجي”، الذي ارتكبه مسلحون مجهولون يوم السبت ضد قافلة تجارية مغربية بجماعة ديديني بمنطقة كايس وتسبب في مقتل السائقين المغربيين وجرح آخر.قناة الاولى المغربية

arArabic