الصفحة الرئيسيةأخباررياضة

بلماضي يعلن استقالته للاعبين في مستودع الملابس ورونار من بين البدائل

أعلن مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم جمال بلماضي استقالته للاعبين بغرفة تغيير الملابس عقب هزيمة التشكيلة الوطنية مساء أمس الثلاثاء أمام موريتانيا (0-1) بملعب السلام ببواكي، وهي النتيجة التي أقصتها من الدور الأول من كأس أمم افريقيا 2023 ( المؤجلة لسنة 2024 ) في كوت دي فوار (13 جانفي-11 فيفري) حسبما كشفت عنه مصادر للإذاعة الجزائرية.

وقد حرص بلماضي الذي يتولى منصبه منذ غشت 2018 على تحية لاعبيه واحدا تلو الآخر بعد فشله في تأهيل “الخضر” إلى نهائيات هذه المسابقة للمرة الثانية على التوالي بعد نسخة 2021 التي نظمت في الكاميرون، يضيف المصدر نفسه.

وأوضح ذات المصدر أن الناخب الوطني سيعلن استقالته بمجرد عودته إلى الوطن.

وقالت مصادر متطابقة إن الاتحاد الجزائري لكرة القدم يضع في مفكرته مدربين اثنين كهدف أول، وهما الفرنسيان أيرفي رونار الذي سبق أن درب منتخب المغرب، وكريستيان غوركوف الذي سبق أن درب المنتخب الجزائري سنة 2015. 

وأضافت المصادر ذاتها أن الاتحاد الجزائري يضع رونار كهدف أول، وفي حال فشل في التعاقد معه يضع كريستيان غوركوف كهدف ثانٍ، خاصة أن رونار مرتبط بعقد مع المنتخب الفرنسي النسوي حتى نهاية الألعاب الأولمبية الصيف المقبل بباريس. 

ووفق المصدر عينه فإن الاتحاد الجزائري يضع خياراً ثالثاً وهو المدرب الأسبق للمنتخب الجزائري الذي حقق معه تأهلاً تاريخياً للدور الثاني في كأس العالم بالبرازيل في 2014، وهو وحيد خليلوزيتش، والذي بدوره درب أسود الأطلس.

المصدر: وسائل إعلامية 

arArabic