الصفحة الرئيسيةأخبارأخبار العدوان على غزة

النقابة المغربية للتعليم العالي تعلن عن اضراب وتطالب الحكومة بإعلان الحداد

أعلنت النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي عن عن التوقف وطنيا عن الدراسة وعن الأنشطة البيداغوجية والعلمية بمؤسسات التعليم العالي، وذلك عشية يوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023 ويوم الخميس 19 أكتوبر 2023 ، تضامنا واستنكارا لما يتعرض له الشعب الفلسطيني من تقتيل وتشريد

وطالبت النقابة في بلاغ لها، الحكومة المغربية إلى إعلان حداد رسمي على إثر المجازر الرهيبة التي استشهد فيها ٱلاف الشهداء الفلسطينيين العزل.

– واعتبرت النقابة أن “كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، اعتداء صارخ على الأرض والإنسان والتاريخ والحقائق، وتواطؤا مع منتهكي مقدسات الأمة، وانخراطا في مسلسل تصفية القضية الفلسطينية.”

وأهابت النقابة بكل الأساتذة الباحثين إلى التعبئة والانخراط في كل مبادرات دعم وإسناد القضية الفلسطينية، مع تفعيل المقاطعة الأكاديمية لكل مظاهر التطبيع.

– تعتبر كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، اعتداء صارخا على الأرض والإنسان والتاريخ والحقائق، وتواطؤا مع منتهكي مقدسات الأمة، وانخراطا في مسلسل تصفية القضية الفلسطينية. تجدد التأكيد أن الشعب المغربي قاطبة متشبث بوحدته الترابية وبكل ثوابته يقديها ويحميها بالغالي والنفيس دون حاجة الى منطق التوكيل والإنابة الذي تسلل منه التطبيع. تهيب بكل الأساتذة الباحثين إلى التعبئة والانخراط في كل مبادرات دعم وإسناد القضية الفلسطينية، مع تفعيل المقاطعة الأكاديمية لكل مظاهر التطبيع.

arArabic