الصفحة الرئيسيةرياضة

البرتغالي كيروش مدرب مصر يواجه المنتخب المغربي للمرة الثالثة في تاريخه

البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب المنتخب المصري لكرة القدم، يواجه المنتخب المغربي، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد الأولى سنة 2002 في نهائيات كأس إفريقيا، والثانية سنة 2018، في نهائيات كأس العالم.

يقود البرتغالي كارلوس كيروش المنتخب المصري في مباراة الأخير أمام نظيره المغربي، المرتقبة يوم الأحد 30 يناير 2022، انطلاقا من الساعة الرابعة عصرا، في ملعب “أحمدو أهيدجو”، في العاصمة الكاميرونية ياوندي، برسم دور ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية “كان الكاميرون”.

وكانت أول مرة واجه فيها كيروش المنتخب المغربي، حين كان مدربا لجنوب إفريقيا، في مباراة جمعت المنتخبين في 30 يناير 2002، برسم الجولة الثالثة من دور المجموعات لنهائيات كأس إفريقيا “دورة مالي 2002″، وانتهت المباراة بهزيمة النخبة الوطنية بثلاثة أهداف لواحد.

Carlos Queiro
كيروش حين واجه المنتخب المغربي أول مرة، في مباراة جمعت المغرب وجنوب إفريقيا سنة 2002

وخلال هذه الدورة، أقصي المنتخب الوطني من الدور الأول، بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، بينما المنتخب الجنوب إفريقي تأهل إلى الدور الثاني وانهزم أمام المنتخب المالي بهدفين لصفر.

وكانت ثاني مرة واجه خلالها المدرب البرتغالي المنتخب المغربي، حين كان مدربا لمنتخب إيران، في مباراة جمعت المنتخبين في 15 يونيو 2018، برسم الجولة الأولى من دور المجموعات في نهائيات كأس العالم “مونديال روسيا”، وانتهت المباراة بهزيمة النخبة الوطنية بهدف واحد لصفر.

Carlos Queiroz
كيروش حين واجه المنتخب المغربي للمرة الثانية، في مونديال روسيا 2018

وبعد أن قاد المنتخب المصري إلى التأهل لدور ربع النهائي، بعد الفوز على المنتخب الإيفواري، مساء الأربعاء 26 يناير 2022، قال كارلوس كيروش، إن “الفراعنة” فازوا في مباراة صعبة (أمام الكوت ديفوار)، وتنتظرهم مباراة أصعب أمام المنتخب المغربي، مشيرا إلى أن الأخير “منتخب جدير بالاحترام والتقدير”.

arArabic