الصفحة الرئيسيةرياضة

لهذا السبب انسحب بونو من مقابلة المنتخب المغربي وبلجيكا عند انطلاقتها

انسحب حارس مرمى المنتخب المغربي ياسين بونو قبل لحظات من بداية مقابلة المغرب ضد بلجيكا، الأحد 27 نونبر، على ملعب “الثمامة” ، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لمونديال قطر 2022.

وتواجد بونو ضمن التشكيلة الأساسية للمنتخب المغربي، وخاض فترة الإحماء وحضر عزف النشيد الوطني مع زملائه في الفريق الوطني، قبل أن يبلغ الناخب الوطني وليد الركراكي بشعوره بالدوار، ليقرر الركراكي عقبها عدم المجازفة بمشاركته وتعويضه بحارس مرمى الوحدة السعودي منير المحمدي.

وشرح الحارس المميز لفرانس برس سبب خروجه قبل المباراة “أنا بحال جيدة، كانت لدي اصابة من مباراة كرواتيا، لم أرغب بتحديد نوعيتها وتجددت. أتمنى أن أكون جاهزا لمباراة كندا”.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس عما حصل للحارس البالغ 31 عاما بعد فترة الاحماء والنشيد الوطني، قال الركراكي في مؤتمر صحفي “كان ياسين بونو مصابا أمام كرواتيا وحاولنا أن نجهزه في الوقت المناسب، لكن في فترة الاحماء شعر بآلام في معدته ما تسبب له بدوار وطلب تبديله…”.

وتابع المدرب الشاب “أملك لاعبين مميزين في التشكيلة وياسين من اللاعبين الكبار ولم يتمكن من أن يبدأ المباراة، فطلب مني عدم المشاركة وكان من الأفضل أن يفعل ذلك بدلا من أن يلعب 10 دقائق ثم يطلب التبديل”.

وعن بديله، تابع “ما قام به كان رائعا وكذلك الحارس منير المحمدي الكجوي الذي حل بدلا منه. نملك في المنتخب لاعبين يقاتلون في كل مركز”.

يذكر أن المنتخب المغربي حافظ على شباك نظيفة إلى حدود اللحظة، علما أنه متقدم بهدف سجله عبد الحميد الصبيري في الدقيقة 73 من زمن المباراة.

arArabic