الصفحة الرئيسيةأخبار العدوان على غزةمراكش الذاكرة

حديقة بمراكش من بين 150 حديقة “يتعين عليك زيارتها قبل مماتك”

ستكون حديقة “أنيما” الإيكولوجية، التي تبعد عن مدينة مراكش ب20 كلم، الحديقة الوحيدة بالمغرب التي يوثق لها مؤلف “150 حديقة يتعين عليك زيارتها قبل مماتك”، للكاتبة الأمريكية ذائعة الصيت، ستيفاني والديك.

وذكر بلاغ للمديرية المكلفة بإدارة هذه الحديقة، أن هذا الكتاب، الذي من المرتقب أن يصدر في شهر أكتوبر المقبل، يقدم 150 حديقة لا محيد عن زيارتها، وثقت لها ستيفاني والديك، وهي أيضا محررة تشتغل لحساب العديد من المجلات المشهورة جدا.

وأوضح المصدر ذاته، أن الأمر يتعلق بـ150 حديقة خلابة بالعالم، لكل واحدة منها تاريخها، وتشتهر بنباتاتها الفريدة، وفضاءاتها الملهمة.

ويوثق المؤلف، بالصوت والصورة، المميزات الرائعة لهذه الفضاءات الــ150 الإيكولوجية الخضراء والخلابة.

وأضحت حديقة “أنيما”، في ظرف سنوات قليلة فقط، وجهة سياحية جذابة على مستوى المدينة الحمراء، وواحدة من الأمكنة الرئيسية لتلاقي الثقافات والفنانين، من شتى الآفاق.

وتشكل هذه الحديقة، التي تمتد على مساحة 8 هكتارات، مكانا مفضلا، على حد سواء، للفنانين والسياح المغاربة والأجانب، الباحثين عن المناظر الطبيعية الخلابة، واكتشاف الرونق المتفرد لواحدة من الحدائق الساحرة والبديعة بمراكش.

ويمثل هذا المتحف المفتوح على السماء، والذي صممه وأنجزه الفنان النمساوي أندري هيلير، أفضل مكان لتجنب حرارة فصل الصيف، وفضاء ساحرا يدعو إلى التأمل والاستلهام.

ويضم هذا المتحف الحي، الذي افتتح أبوابه سنة 2016، نباتات وأشجار تعكس غنى ووفرة الغطاء النباتي للمغرب، إضافة إلى أشجار ونباتات متنوعة تم جلبها من كل بقاع العالم.

 
arArabic