الصفحة الرئيسيةأخبار العدوان على غزة

تغطية مستمرة لأحداث أوكرانيا / الحرب بدأت

 

أكد مراسل وكالة “تاس” سماع دوي انفجارات في منطقة مطار بوريسبول قرب كييف.

تاس: أعداد كبيرة من السيارات الخاصة تغادر العاصمة الأوكرانية كييف

“إنترفاكس”: سماع دوي انفجارات قذائف مدفعية في ضواحي لوغانسك

نفى الجيش الأوكراني صحة المزاعم عن تنفيذ القوات الروسية عملية إنزال جوي في ميناء أوديسا الأوكراني المطل على البحر الأسود. وذكرت هيئة الأركان العامة في بيان صدر عنها صباح اليوم الخميس: “المعلومات عن إنزال جوي روسي في أوديسا لا تتوافق مع الواقع”.

تقول طالبة عربية  المقيمة في مدينة دنيبرو، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من مليون نسمة وتقع في شرق وسط أوكرانيا لموقع “سكاي نيوز عربية” إن المدينة التي تعيش فيها تعرضت للقصف ثلاث مرات منذ الصباح.

وأضافت صفاء: “طلبت السلطات منا تخزين الشراب والطعام والبقاء في البيوت، والمدينة بشكل عام تبدو كمدينة أشباح حيث فقط السوبرماركيتات مفتوحة الأبواب، أما المقاهي والمطاعم والبنوك فهي مغلقة، رغم أن طوابير من الناس تقف أمامها لسحب أموالها لكن دون جدوى فهي مقفلة””.

وزارة الدفاع الروسية: مجموعات كبيرة من العسكريين الأوكرانيين يتركون مواقعهم ويلقون سلاحهم

أعلنت أوكرانيا الخميس دخول القوات البرية الروسية أراضيها من اتجاهات عدة، بعد ساعات على تصريح بوتين شن “عملية عسكرية” دفاعا عن الانفصاليين الموالين لبلاده. وقالت قوات حرس الحدود الأوكرانية إن دبابات روسية ومعدات ثقيلة عبرت الحدود في مناطق شمالية عدة، وكذلك من شبه جزيرة القرم، وأحصت سقوط ثلاثة قتلى نتيجة الهجوم الروسي. كما أعلنت القيادة العسكرية الأوكرانية أن قواتها قتلت “حوالي خمسين محتلا روسيا” خلال صدها هجوما على بلدة شاستيا قرب خط الجبهة مع الانفصاليين. .

حذرت وزارة الدفاع الروسية من أنه تم تحضير فيديوهات مسبقة لفبركة سقوط قتلى بين المدنيين في أوكرانيا ونشرها في وسائل التواصل الاجتماعي

 

أعلنت الصين أن روسيا قررت شن عمليتها العسكرية في أوكرانيا بشكل مستقل دون التشاور مع بكين واعتبر بكين أن هذه العملية “ليست غزوا”. ورفضت هوا وصف العملية العسكرية الروسية بأنها “غزو”، مشيرة إلى أن هذا المصطلح متحيز، وامتنعت عن الإجابة عن أسئلة عما إذا كانت بكين على اتصال مع قادة روسيا وأوكرانيا

arArabic