الصفحة الرئيسيةأخبار العدوان على غزة

الشرطة القضائية الفرنسية تستدعي ناشطة فرنسية- فلسطينية مرشحة للبرلمان الأوربي

استدعت الشرطة القضائية الفرنسية ريما حسن، الناشطة الفرنسية- الفلسطينية والمرشحة للانتخابات الأوروبية المقبلة عن حزب “فرنسا الأبية” اليساري الراديكالي، بتهمة “تمجيد الإرهاب”، حسبما أعلن حزب “فرنسا الأبية”، مساء هذا الجمعة، مع التوضيح أنه سيتم الاستماع إليها يوم الثلاثاء 30 أبريل الجاري.

جاء في بيان نشره حزب “فرنسا الأبية”، الذي يتزعمه جان ليك ميلانشون، والذي رشّح ريما حسن للانتخابات الأوروبية المقررة في التاسع من يونيو المقبل: “علمنا بذهول تام باستدعاء الشرطة القضائية لريما حسن، المرشحة على قائمة الحزب للانتخاب الأوروبية، لسبب لا يصدق وهو تمجيد الإرهاب”.

يأتي استدعاء الشرطة الفرنسية هذا لريما حسن بعد إلغاء ثم منع مؤتمر حول فلسطين كان يُفترض أن تعقده حسن مع زعيم حزب “فرنسا الأبية” جان ليك ميلانشون، الخميس الماضي، في جامعة ليل بشمال فرنسا، وذلك بناءً على طلب العديد من قيادات الأحزاب اليمينية.

حزب “فرنسا الأبية”، الذي جعل من استنكار الحرب الإسرائيلية على غزة أحد محاور حملته الانتخابية الأوروبية، استنكر “استغلال هذا المؤتمر من قبل مؤيّدي الدعم غير المشروط لحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو”.

زعيم الحزب ميلانشون، قال: “من المحزن أن نرى جامعة ليل تدعي أنها ضحية للضغوط وتستسلم بمنع مؤتمر قبل ساعات قليلة من انعقاده”.

arArabic