الصفحة الرئيسيةرياضة

الركراكي: منحنا الثقة للاعبين جدد للاعتماد عليهم في المباريات المقبلة+ فيديو

عبر وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، عن رضاه وارتياحه لأداء اللاعبين أمام المنتخب البيروفي، في مباراة جمعت المنتخبين، الثلاثاء 28 مارس 2023، في ملعب “سيفيتاس ميتروبوليتانو” بالعاصمة الإسبانية مدريد، وانتهت بالتعادل صفر لمثله.

وقال وليد الركراكي، في ندوة صحفية بعد التعادل أمام البيرو بصفر لمثله: “المباراة لم تكن سهلة، منتخب البيرو قام قدم أداء كبيرا، مع اعتماده على 5 مدافعين. نحن كنا في أفضل في الشوط الأول، وخلقنا مجموعة من الفرص، وفي الشوط الثاني تغيرت الأمور، تحولت السيطرة لصالح البيرو، لكن بدون فعالية”.

وأشار الركراكي إلى أنه عمل، خلال هذه المباراة، على إجراء مجموعة من التغييرات في التشكيلة، من خلال الاعتماد على حكيم زياش في وسط الميدان، وأيضا إشراك اللاعبين عبد الصمد الزلزولي في التشكيلة الرسمية، ثم إشراك أنس الزعروري في الشوط الثاني، من أجل منحهم الثقة للاعتماد عليهم أكثر في المباريات المقبلة، مبرزا: “أقوم بمثل هذه التغييرات في مثل هذه المباريات، من أجل إعداد اللاعبين للاستحقاقات المقبلة”.

وتعادل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم أمام نظيره البيروفي، بصفر لمثله، في مباراة جمعتهما، الثلاثاء 28 مارس 2023، في ملعب “سيفيتاس ميتروبوليتانو” بالعاصمة الإسبانية مدريد.

اكتفى المنتخب الوطني المغربي بنتيجة التعادل أمام نظيره من البيرو “0-0” في مباراة شهدت بعض التغييرات التكتيكية في تشكيلة النخبة الوطنية، في غاب كل من أشرف حكيمي وعز الدين أوناحي.

واعتمد وليد الركراكي، في التشكيلة الرسمية على كل من ياسين بونو، نصير مزروي، نايف أكرد، غانم سايس، يحيى عطية الله، سفيان أمرابط، بلال الخنوس، حكيم زياش، زكرياء أبو خلال، عبد الصمد الزلزولي، يوسف النصيري.

وفي الشوط الثاني أشرك وليد الركراكي كل من عبد الحميد الصابيري وسفيان بوفال وأنس الزروري، وعبد الرزاق حمد الله، على التوالي مكان زكرياء أبو خلال، عبد الصمد الزلزولي، بلال الخنوس ويوسف النصيري.

وبعد فوزه أمام نظيره البرازيلي، يوم 25 مارس 2023، بهدفين لواحد، وتعادله في مباراة اليوم أمام البيرو بصفر لمثله، يرتقب أن يتقدم المنتخب الوطني المغربي في ترتيب منتخبات العالم ليصير ضمن الـ10 الأوائل، إذ أنه يحتل، حاليا، المركز الـ11 برصيد 1672,35 نقطة.

 
arArabic