الصفحة الرئيسيةأخبارهنا وهناك

هل يعاني الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي من مشاكل عقلية ؟

أيد وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو موقف رئيس البرلمان لازلو كوفير، الذي اعتبر أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي يعاني مشاكل عقلية.

وكتب سيارتو على “فيسبوك”: “بينما كان عشرات الآلاف من الأشخاص في هنغاريا في الأشهر الأخيرة يعملون لمساعدة أوكرانيا والشعب الأوكراني، يتحدث السياسيون الأوكرانيون باستمرار عن المجر بنبرة غير مقبولة، ويستفزوننا، ويكذبون ويحاولون الافتراء علينا. ولم يعبروا أبدا عن امتنانهم بشكل علني. وانطلاقا من كل هذا، فإن لازلو كيفر محق تماما، حتى لو كان الأوكرانيون غاضبين من هذا”.

أعرب كوفير في وقت سابق عن دهشته وامتعاضه من سلوك الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي مع بقية الرؤساء مشككا بصحة قدراته العقلية.

وشدد كيفير على أن المحتاجين إلى المساعدة عادة ما يطلبونها بأدب وإن كان بإصرار لكن دون اللجوء إلى المطالب والتهديدات.

وكان رئيس البرلمان الهنغاري لازلو كوفير قد عبر عن دهشته وامتعاضه من سلوك الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي مع بقية الرؤساء مشككا بصحة قدراته العقلية.

وقالت وسائل إعلام إن الحالة الصحية العقلية لرئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي أثارت تساؤلات عدة من رئيس البرلمان الهنغاري لازلو كيفير. والسبب في ذلك هو الطريقة التي يتواصل بها رئيس دولة مع بقية الرؤساء.

وخلص كيفير إلى أن رئيس أوكرانيا يسمح لنفسه بانتقاد عدد من زعماء العالم بما في ذلك قيادة هنغاريا وألمانيا.

ونقلت قناة HirTV عن كيفير قوله: “لا أتذكر أن زعيم بلد بحاجة إلى المساعدة يجرؤ على التحدث ضد أي شخص بالطريقة التي فعلها الرئيس زيلينسكي، ليس فقط ضد هنغاريا، ولكن حتى ضد المستشار الألماني.. هناك نوع من المشاكل العقلية الشخصية هنا، ولا أعرف ما الذي يمكن فعله حيال ذلك”.

وشدد كيفير على أن المحتاجين إلى المساعدة عادة ما يطلبونها بأدب وإن كان بإصرار لكن دون اللجوء إلى المطالب والتهديدات.

arArabic