الصفحة الرئيسيةأخبار

نفاذ كل تذاكر فرنسا وإيطاليا وبلجيكا وهولندا نحو المغرب في يوليوز

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية صباح اليوم الأربعاء، نفاذ تذاكر السفر خلال شهر يوليوز المقبل على متن طائراتها، من فرنسا وإيطاليا وبلجيكا وهولندا، نحو المغرب .

ويأتي ذلك بعد الإقبال الكبير لمغاربة أوروبا للسفر نحو المغرب لقضاء عطلة الصيف، عقب القرار الملكي بتخفيض أسعار تذاكر السفر .

وأشارت “لارام” في تدوينة لها على تويتر إلى  أن العديد من الرحلات الجوية ستكون متاحة للمسافرين القادمين من البلدان المذكورة شهري غشت وشتنبر، مضيفة أن رحلات العودة من المغرب متوفرة في الأسبوع الأول من غشت وبعد 6 شتنبر.

وكانت شركة الخطوط الملكية المغربية قد أعلنت سابقا، أنها تقترح عرضا يناهز 2.5 مليون مقعد خلال الفترة الممتدة من 15 يونيو الى 15 شتنبر 2021، مقابل 384 ألف مقعد خلال نفس الفترة سنة قبل ذلك.

وأوضحت الشركة الوطنية، في وثيقة، أن هذا العرض الخاص بصيف 2021 يمثل 72 بالمائة من العرض المُنجز خلال الفترة ذاتها برسم 2019 ( قبل جائحة فيروس كورونا)، مشيرة الى أنه بالرغم من القيود المفروضة على التنقل جراء التدابير الصحية فإنها وضعت آلية مهمة لمواكبة استئناف الرحلات وتمكين مختلف زبناء الشركة ( المغاربة المقيمين بالخارج والطلبة والمقيمين الاجانب بالمغرب والسياح) من السفر وتجديد الوصل مع عائلاتهم.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم تشغيل أزيد من 75 خطا دوليا هذا الصيف ، مشيرا الى أن هذا الرقم قد يتغير تبعا لتطور الحالة الوبائية وتصنيف الدول.

وتابع أنه سيتم تعزيز هذه الخطوط من خلال الشبكة المحلية التي تضم ما يقرب من عشرين خطا تم تعزيز رحلاتها ، خاصة في مراكش وأكادير .

ولتلبية الطلب القوي من المغاربة المقيمين بالخارج قامت الخطوط الملكية المغربية بتعزيز برنامج رحلاتها في أهم البلدان التي تستضيف أكبر عدد من المغاربة المقيمين بالخارج، حيث يرمجت مابين 15 يونيو و 15 شتنبر 2021 حوالي 315 رحلة أسبوعية تربط بين المغرب وخمس بلدان رئيسية حيث يتمركز مغاربة العالم ( فرنسا، إيطاليا، اسبانيا، بلجيكا، المملكة المتحدة).

وتقترح الشركة اسبوعيا 162 رحلة في اتجاه فرنسا مقابل 49 منجزة خلال صيف 2020 ، كما برمجت 76 رحلة أسبوعية نحو إسبانيا مقابل 8 رحلات و35 نحو إيطاليا مقابل 8 رحلات خلال صيف 2020.

 

arArabic