الصفحة الرئيسيةرياضة

رئيس الفيفا يعزي في لاعب كرة قدم فلسطيني أعدمه الاحتلال الاسرائيلي

تلقى رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب برقية تعزية من رئيس الفيفا جياني انفانتينو، باستشهاد لاعب نادي الخضر محمد الغنيم إذ أعرب، في رسالته، عن “تعازيه الحارة وأسرة كرة القدم الدولية، للرجوب وأسرة كرة القدم الفلسطينية ولعائلة وأصدقاء الشهيد الغنيم”.

والرياضي الفلسطيني، الذي كان يلعب لنادي الخضر لكرة القدم، قضى بعد إعدامه من قبل قوات الاحتلال برصاصة في الظهر خرجت من صدره بينما كان يتواجد في محيط منزله الواقع قرب الجدار الفاصل في بلدة الخضر.

وعقب إعدامه ميدانيا وجه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم رسائل عاجلة إلى كافة الاتحادات الدولية والقارية المعنية، طالب فيها بـ “فتح تحقيق بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق الرياضة والرياضيين الفلسطينيين”.

 وشهدت عدة مدن أمريكية تظاهرات حاشدة تنديدا بالتصعيد الإسرائيلي، خاصة تلك الأحداث التي يشهدها المسجد الأقصى. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن “تحالف من أجل العدالة في فلسطين”، نظم تظاهرة حاشدة، جابت شوارع رئيسية وسط مدينة شيكاغو. وقد شارك في التظاهرة التي نظمت، تحت شعار “ارفعوا أيديكم عن القدس”، المئات من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية وأنصار الحق الفلسطيني في المدينة. وخلال الفعالية ردد المشاركون هتافات طالبت بحرية فلسطين وحماية المسجد الأقصى، كما ألقيت العديد من الكلمات من منظمات أمريكية متضامنة مع الحق الفلسطيني، أكد خلالها المتحدثون على  ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي والكف عن الممارسات الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المصلين في الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية.

arArabic