الصفحة الرئيسيةأخبارأخبار العدوان على غزة

تحقيق مع سائق مترو في بريطانيا طلب من الركاب دعم الفلسطينيين

فتحت شرطة النقل البريطانية “BTP” تحقيقا مع سائق مترو أنفاق بالعاصمة لندن طلب من الركاب الدعم والصلاة من أجل الفلسطينيين حسب ما أوردته وكالة الأناضول.

وأظهرت مقاطع مصورة تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي، السبت، سائق مترو الأنفاق في لندن، وهو يردد شعارات مع الركاب الذين يتظاهرون تضامنا مع الفلسطينيين ويطلب منهم الصلاة والدعاء من أجل المدنيين الفلسطينيين.

وكتبت شرطة النقل البريطانية، في بيان عبر حسابها على منصة “إكس”، أن “المسؤولين اطلعوا على المقطع المصور الذي يظهر هتافات يقودها سائق مترو أنفاق في لندن”.

وأضاف البيان أن “شرطة النقل البريطانية تعمل مع وزارة النقل في لندن وتحقق في الأمر”.

وكانت لندن مسرحا للعديد من المسيرات الداعمة للفلسطينيين منذ 7 أكتوبر الجاري، عندما بدأ القصف الإسرائيلي المكثف وإجراءات الحصار ضد قطاع غزة.

وفي وقت سابق اليوم السبت، شهدت لندن مظاهرة حاشدة جديدة مؤيدة لفلسطين، بمشاركة الآلاف للتعبير عن تضامنهم.

وبدأت التظاهرة عند الظهر من “ماربل آرك”، أحد المعالم الشهيرة في لندن، واستمرت باتجاه وسط المدينة.

وفي تعبير عاطفي عن الدعم للفلسطينيين، حمل العديد من الحشود لافتات كتب عليها “أوقفوا قصف غزة”، و”أوقفوا دولة الفصل العنصري في إسرائيل”، و”من نهر الأردن إلى البحر الأبيض المتوسط، فلسطين ستكون حرة”.

ونظمت المسيرة حملة “التضامن مع فلسطين”، بالتعاون مع مجموعات، منها “أصدقاء الأقصى”، وائتلاف “أوقفوا الحرب”، و”الجمعية الإسلامية في بريطانيا”، و”المنتدى الفلسطيني في بريطانيا”، وحملة “نزع السلاح النووي”.

وأعرب المتظاهرون والمتحدثون عن مخاوفهم بشأن الصراع الدائر في الشرق الأوسط، مؤكدين أهمية رفع مستوى الوعي والدعوة إلى السلام والعدالة في المنطقة وكالة الأناضول

arArabic