الصفحة الرئيسيةأخبار

تباشير أمطار ابتداء من ليلة الخميس الجمعة المقبلة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية هطول أمطار معتدلة وغزيرة أحيانا ابتداء من ليلة الخميس الجمعة، ستهم السهول الأطلسية الشمالية والوسطى للبلاد لتمتد خلال يوم الجمعة نحو المناطق الداخلية للبلاد، مرتفعات الأطلس والريف وشرق البلاد.

وأوضح مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الحسين يوعابد في تصريح لموقع القناة الثانية أنه “ابتداء من ليلة الخميس 8 إلى الجمعة 9 فبراير 2024، ستعرف الحالة الجوية العامة تغييرا، نتيجة لاقتراب منخفض الجوي بغرب أوروبا، مما سيسمح بتكون تيار غربي يسمح بقدوم أمطار ببلادنا”.

وأضاف يوعابد أنه يتوقع أيضا “أن تهم تساقطات ثلجية يومي الجمعة والسبت قمم مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والريف مع انخفاض على درجات الحرارة”، مشيرا إلى أنه سيترافق هذا الاضطراب الجوي مع هبوب رياح قوية بشمال ووسط البلاد وكذا مرتفعات الأطلس و شرق البلاد يومي الجمعة والسبت.

بخصوص يوم السبت، أشار يوعابد إلى أنه من المتوقع أن تستمر بعض الأمطار بشمال ووسط البلاد ومرتفعات الأطلس والريف بالإضافة الى شمال شرق البلاد، مضيفا : “ومن المتوقع أن تهم بعض الأمطار المتبقية يوم الأحد شمال وشمال شرق البلاد والأطلس المتوسط والريف ليستقر الطقس تدريجياً مع درجات حرارة باردة نسبياً خلال الليل والصباح بمرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي والهضاب العليا لشرق البلاد”.

المصدر: قناة دوزيم

arArabic